زواج سوداناس

الصين تدعم الانتخابات وروسيا تشارك في مراقبتها


علم السودان

شارك الموضوع :

أعلنت الحكومتان الصينية والروسية دعمهما للانتخابات السودانية في أبريل المقبل، وهنأتا حكومة الخرطوم، بتوقيع اتفاقية سد النهضة بالخرطوم. وأكد السفير الروسي بالخرطوم ميراغاث شيربنسك، مشاركة وفد من المراقبين الدوليين من معهد خاص بروسيا في مراقبة الانتخابات.

والتقى وزير الخارجية السودانية علي كرتي، بمكتبه بالخرطوم، الثلاثاء، سفيري الصين وروسيا بالخرطوم كلاً على حده. وبحثت اللقاءات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة .

وقدَّم سفير بكين لي ليان، دعوة للرئيس عمر البشير ، عبر وزير الخارجية من رصيفه الصيني للمشاركة في الفعالية التذكارية التي ستجري ببكين في سبتمبر القادم بمناسبة الذكرى الـ 70 لانتصار الصين على العدوان الياباني وانتصارها في حربها ضد الفاشية.

ونقل تهانئ الصين للسودان بتوقيع اتفاقية مبادئ سد النهضة التي تم توقيعها بالخرطوم بين السودان ومصر وإثيوبيا، واعتبر أن توقيع الاتفاقية يشكل إنجازاً كبيراً للدبلوماسية السودانية.

وجدد ليان، ثقة بلاده في الحكومة السودانية في إقامة الانتخابات وإنجاحها في أبريل القادم.

وقدَّم السفير الروسي تهانئه للسودان بتوقيع اتفاقية سد النهضة، مشيداً بالمرونة التي تتعامل بها القيادة السودانية تجاه كل القضايا في السياسة الخارجية في المنطقة.

وأكد شيربنسك مشاركة وفد من المراقبين الدوليين من معهد خاص بروسيا في مراقبة الانتخابات.

وأشاد كرتي بالدعم الذي توليه الصين وروسيا للسودان، مثمناً الدعم الصيني للسودان في كثير من المجالات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *