زواج سوداناس

البشير يبدأ زيارة للسعودية غداً ويقود وفد السودان المشارك في القمة العربية


البشير : بدون رفع الدعم سنصل لمرحلة أشد حرجاً

شارك الموضوع :

يتوجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الى المملكة العربية السعوديه غداً الاربعاء ، في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام ، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .
وأكد السفير عبد الحافظ ابراهيم سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية ان زيارة رئيس الجمهوريه للملكة ستحدث نقلة نوعيه في دعم مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وستسهم في تعزيز التكامل في اطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين .
واضاف السفير في تصريح (لسونا) أن الزيارة تدعم التعاون القائم بين البلدين في المجال السياسي من خلال تبادل دعم مواقف البلدين في المحافل الاقليميه والدوليه وتوقع ان تتناول المباحثات سبل تعزيز التعاون لخدمة القضايا الاسلاميه بجانب التطرق للاوضاع في المنطقة العربية وتحديدا الازمة في اليمن وليبيا .
على صعيد متصل يقود المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وفد السودان المشارك في اجتماعات القمة العربية التي ستنعقد يومي 28-29 مارس الحالي بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ،تحت شعار ” العمل العربي المشترك والتضامن بين الدول العربية ” .
وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية في تصريح لـ(سونا) إن القمة ستتناول العديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية مثل الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والقضية الفلسطينية ومسألة الارهاب والحركات الارهابية .
واضاف أن القمة ستتناول أيضاً مبادرة السيد رئيس الجمهورية الخاصة بالأمن الغذائي العربي ، مبيناً أن وفد السودان سيتابع الموضوعات والمشروعات التي تهم السودان ومنها رفض العقوبات الآحادية ودعم السودان والتنمية فيه .
وقال عبد المحمود أن رئيس الجمهورية سيلتقي على هامش القمة بالرؤساء والقادة العرب لبحث الموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
الى ذلك يرأس الدكتورعبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بوزارة الخارجية وفد السودان المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب ، بعد غد الخميس ، للتحضير للقمة العربية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حنفي

        نرجوا من السيد الرئيس ان يتكلم في مواضيح ذات فائده ولا يتكلم عن السودان كسلة غذاء للعالم العربي ، هذا الكلام عن السودان والغذاء العربي أصبح ممجوج وفقد مصداقيته بالنسبة للعرب . اخاف أن يقادر الزعماء العرب قاعة المؤتمر عندما يبدأ البشير في القاء خطابه . استر يا رب .

        الرد
      2. 2
        ريحة الدعاش

        منعا لتكرار الخروج المبكر للرؤساء العرب اقترح علي البشير ان يطالب ناس القمة ديل بأن يكون اول المتحدثين النشوفم بمشو وين تاني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *