زواج سوداناس

النائب الأول يترأس الإجتماع الخاص بمتابعة تنفيذ مبادرة السودان لتحقيق الامن الغذائي العربي


بكري يطلع على تداعيات آثار الأمطار والسيول بولاية الخرطوم

شارك الموضوع :

تراس الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ظهر اليوم الإجتماع الخاص بمتابعة تنفيذ مبادرة السودان لتحقيق الامن الغذائي العربي وذلك بحضور عدد من الوزراء المعنيين والمسؤولين.
واوضح د. عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية ان الإجتماع إستمع الى تقرير من وزير المالية الاستاذ بدر الدين محمود حول مشاركة السودان في إجتماعات المجلس الإقتصادي والإجتماعي التابع لجامعة الدول العربية والتقارير التي قدمها السودان موضحا ما تم في إطار تنفيذ مبادرة السودان للأمن الغذائي .
وأضاف د. ضرار في تصريح صحفي أن الإجتماع وقف على الدراسة التي أعدها الإستشاري المكلف من قبل الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي حول مبادرة السودان لتحقيق الامن الغذائي العربي، مبينا ان نتائج الدراسة مبشرة ويمكن للسودان أن يوفر الأمن الغذائي العربي بنسبة 100% في مجال الحبوب الزيتية و الأعلاف والألبان ، ويساهم بتغطية نسبة عالية من إحتياجات الوطن العربي من السكر . وقال إن الإجتماع إطمأن على إستعداد السودان للمشاركة في القمة العربية التنموية المزمع عقدها في تونس.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حنفي

        كل الدول العربية وصلت الى قناعة أن الاستثمار في السودان غير مجدي بسبب الفساد المنتشر في كل المستويات ذات القرار . بدأت الدول العربية تتجه الى دول اخري في افرقيا واسيا .
        اذا استطاع السودان أن يحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل المذكوره يمكن في هذه الحاله دعوة الدول العربية للإستثمار في السودان .

        البشير في كل مؤتمر عربي حامل اوراقه ويتكلم عن السودان كسلة غذاء للدول العربيه وهذا الكلام أصبح مكرر وشبعت منه الدول العربيه . اصلحو اليئه الاداريه وزيلوا العقبات التي تواجه المستثمرين وعلى وجه الخصوص الفساد الاداري .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *