زواج سوداناس

البشير يصل الرياض والملك سلمان في مقدمة مستقبليه


البشير وسلمان

شارك الموضوع :

وصل الرئيس السوداني عمر البشير يوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة للمملكة تمتد يومين يجري خلالها مباحثات قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي كان في مقدمة مستقبليه بالمطار.

وأجريت للرئيس البشير مراسم استقبال رسمية، حيث عُزف السلامان الوطنيان للبلدين الشقيقين، ثم استعرض حرس الشرف في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وكان في استقبال البشير ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ورئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي.

وحضر الاستقبال أيضاً وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا.

مرافقو البشير

سفير السودان في الرياض عبدالحافظ يقول إن زيارة البشير للمملكة ستحدث نقلة نوعية في دعم مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وستسهم في تعزيز التكامل في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين

ويرافق الرئيس خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية علي أحمد كرتي، ووزير شؤون الرئاسة م. صلاح الدين ونسي، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول محمد عطا المولى.

وقال سفير السودان في العاصمة السعودية الرياض عبدالحافظ إبراهيم لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن زيارة البشير للمملكة ستحدث نقلة نوعية في دعم مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وستسهم في تعزيز التكامل في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف إبراهيم أن الزيارة تدعم التعاون القائم بين البلدين في المجال السياسي من خلال تبادل دعم مواقف البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

وتوقع أن تتناول المباحثات سبل تعزيز التعاون لخدمة القضايا الإسلامية، بجانب الأوضاع في المنطقة العربية وتحديداً الأزمة في اليمن وليبيا.

وسيتوجه البشير بعد نهاية زيارته للمملكة إلى مصر للمشاركة في القمة العربية المرتقبة بشرم الشيخ الجمعة المقبلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ِAbu Renad

        الرياض – واس:

        وصل فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان اليوم إلى الرياض، في زيارة للمملكة، وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

        افراد الحرس الخاص بالبشير قمة في التخلف .. انظر للحرس الخاص بالسيسي وانظر للصوره الاولى في هذا الرباط
        http://www.alriyadh.com/1033279

        الرد
      2. 2
        كمونيه

        دي خطوه جيده سباده الرئيس في سبل تعزز العلاقات مع السعوديه للامام ياريس

        الرد
      3. 3
        omar khalid

        ربنا اوفقهم لما فيه خير للامة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *