زواج سوداناس

بالفيديو..المطعم السوداني في بلجيكا يذهل الأجانب ويذكر الأفارقة والسودانيين ببلادهم


Capture21

شارك الموضوع :

قدم التلفزيون القومي السوداني تقريراً هاماً يتحدث عن المطعم السوداني في دولة بلجيكا وتحديداً بمدينة بروكسل.

حيث يقدم المطعم السوداني مختلف الأكلات التي جعل الأجانب ينبهرون ويعلنون عن ذهولهم بهذا المطعم.

حيث تحدث صاحبه وقال أنه جاء لبلجيكا في أواخر العام 1992 وبدأ العمل الحر, وتعرف علي زوجته التي تزوجها وبدأت فكرة افتتاح هذا المطعم عن طريق تجهيز الأكلات السريعة.

وبعد سبعة سنوات نجحنا في تحقيق فكرة إنشاء هذا المطعم والذي يزوره زبائن من مختلف البلدان.

وتحدثت مواطنة أجنبية وقالت أن الوجبات هنا مدهشة والصدفة وحدها التي قادتها لهذا المطعم.

كما تحدث مواطن أفريقي ذكر بأن الأكل والطقوس الموجودة في هذا المطعم تذكره ببلاده, وهو نفس الحديث الذي ذكره مواطن سوداني قال أن هذا المطعم يذكره بدولته السودان.

 

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

 

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wadaljazeer

        تخلف X تخلف ” حا يكون بقدموا فيه شنو … ” ملاح أم تكشو وأم رقيقة والمفروكة ” … كل المطاعم السودانية في كل بلدان العالم متخلفة ووسخانة “زبالة بس ” ومتخلفة …. المطاعم تركية وسورية واللا بلاش ؟؟؟؟ ، ديل يكونوا بس مشتاقين لبلدانهم ومن غير الأفارقة المتخلفين يأكل فيه …… لأنه بذكرهم بوسخ المطاعم في بلدهم …..

        الرد
        1. 1.1
          الكمندان

          لا والله جانبك الصواب ياود الجزار !!!

          في دبي في مطعم سوداني فريد وابهر دبي دولة العجائب حتي قائمة الطلبات عبارة عن شاشة تظهر لك في الطاولة تطلب مباشرة دون الطريقة التقليدية !!!

          الانسان السودان مبدع دائما والاكل السوداني مذاقوا طيب جدا ولدينا اشياء لا توجد الا عندنا فقط فانواع الوجبات يحبها كل شخص يتذوقها ام رقيقة والكمونية وووو والمشروبات مثل التبلدي والكركدي ووووو تستطيع هذة الاشياء ان تنافس مشروبات مثل الكوكاكولا والبيبسي او حتي كنتاكي وماكدونلاز !!!

          ايها الناس نحن من نفر عمرو الارض حيثما قطنوا !!!

          الرد
          1. wadaljazeer

            يا الكمندان تعال شوف المطاعم السودانية عندنا في السعودية ؟؟؟؟ قد تكون لنوعية من يديريون هذه المطاعم فأكيد دبي راقية شديد والمطاعم مواكبة للتطور ونوع المطاعم هنالك لكن عندنا هنا غير .. ونحمد الله أننا أسر لا ندخلها إلا لشراء الكسرة ومرة واحدة كل أسبوع يوم الجمعة .. لكن الحال يغنى عن السؤال .. وأكيد عندنا مشروبات لذيذة وذات فائدة غذائية وصحية كبيرة خاصة القنقليز الذي يعمل على فتح الشرايين وهضم الدهون “غسيل الشرايين من الكوليسترول ” والكركدي لخفض ضغط الدم ولذيذة جدا جدا.

            الرد
      2. 2
        عمدة

        روعة روعة روعة! كاد ان يطفر الدمع من عيوني! ﻻتدركون جيدا ما يعني ذلك لمن يعيش في الغربة المركبة بأوروبا(غربة المكان والجنس واللغة) إﻻ بتجربتها!
        أي بتجربة كل ما هو سوداني في مثل تلك البلدان، انا اعمل1000 لايك.

        الرد
      3. 3
        جميل بثينة

        جميل جدا وعمل ابداع ومكان راقى وناس حلوين هكذا السودانيين اينما ذهبوا ابدعوا

        الرد
      4. 4
        د. الشريف

        الصدفة فقط هى من قادتنى لهذا المطعم الراقى .. تعودت كلما آتى لمدينة بروكسل ان اتناول طعامى فى مطعم لا كروج ( Le Correge ) او ستى روين ( Stirwen ) ولكن نصيحة من أخ كويتى قادتنى لزيارة هذا المطعم والذى اصبح فيما بعد قبلتى الأولى لتناول الطعام كلما اتيت الى بروكسل … عبق السودان و جودة الأكل وتميز مذاقه ورقى الخدمات كلها عنوان للمطعم السودانى فى بروكسل .. تهنئة من القلب لصاحبه والذى طالما تمنيت مقابلته فى احد زياراتى للمطعم !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *