منوعات

طرد معلم في الصين بعدما حول طالبين إلى مسند لقدميه + صورة


تعرض معلم في إحدى المدارس الصينية للطرد بعدما لجأ إلى طريقة مهينة لمعاقبة اثنين من الطلاب، عن طريق إجبارهما على الركوع ووضع قدميه على ظهورهما أمام زملائهما.

ونقلت القصة صحيفة دايلي ميل البريطانية، وقالت ان المعلم تشي طلب من الطالبين البقاء بعد انتهاء الدوام في مدرسة نانغ وانغ الواقعة في مقاطعة فوجيان، بحجة أنهما كانا مزعجين أثناء الحصة الدراسية. وطلب المعلم بعد ذلك من الطالبين الركوع على الأرض، ووضع قدميه الحافيتين على ظهريهما وهو يعبث بهاتفه المحمول، فيما تجمع باقي الطلاب لمشاهدة هذا العقاب المهين.
وبعد نشر صورة التي التقطها أحد الطلاب للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، واطلع عليها مسؤولون في مديرية التعليم بمدينة نانان، سارعوا إلى اتخاذ قرار بطرد المعلم تشي الذي عمل في مجال التعليم منذ 27 عاما.

وأوضح مدير المدرسة السيد لي أن المعلم كان يشرف على مجموعة دراسية عند الساعة 7.30 مساءاً، وأصدر الطالبان ضجيجاً أثناء الحصة، فما كان من المعلم إلا أن طلب من الطالبين البالغة أعمارهما 6 و 7 أعوام اللحاق به إلى غرفة أخرى لتنفيذ العقاب.

وأضاف لي أن الصورة التقطت على سبيل الدعابة، وكانت مسؤولية تأديب الطلاب تقع على عاتق المعلم الذي كان موهوباً للغاية في عمله، إلا أن إدارة التعليم في المدينة سارعت إلى فصل المعلم، وطالبت المدرسة بتقديم اعتذار رسمي لأولياء أمور الطالبين.

البيان