زواج سوداناس

بالصور .. فيس بوك تطلق منصة لتوفير تطبيقات مدمجة بـ” ماسنجر “.. وتزوده بمميزات خاصة بالأعمال


كوريا الشمالية تحظر تويتر وفيسبوك

شارك الموضوع :

أعلنت فيس بوك عن إطلاق منصة خاصة بتطبيقها ماسنجر Messenger، موجهة للمطورين، حيث تتيح لهم تطوير تطبيقات مدمجة بتطبيق التراسل الخاص بالأجهزة الذكية، كما كشفت عن مجموعة مميزات خاصة بالأعمال.

وأوضحت فيس بوك عبر مؤتمرها F8 للمطورين أن الهدف الرئيسي من توفير منصة “ماسنجر بلاتفورم” Messenger Platform، هو توفير طرق جديدة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم عبر محادثات ماسنجر.

وأشارت فيس بوك، خلال المؤتمر الذي عقد الأربعاء، إلى إطلاق 40 تطبيق جديد ضمن المنصة يتيح لمستخدمي ماسنجر تعزيز محادثاتهم مع أصدقائهم على الشبكة الاجتماعية بأشياء مثل الصور العادية والمتحركة والفيديوهات والمقاطع الصوتية.

ويوفر تطبيقا Pic Stitch وFotor إمكانية إنشاء صورة مدمج بها عدة صور متنوعة ونشرها في المحادثات التي تتم مع الأصدقاء على تطبيق ماسنجر، فيما يتيح تطبيق مثل Ditty دمج مقطع موسيقي مميز مع الرسائل، ويوفر تطبيق ESPN مجموعة صور رياضية متحركة طريفة.

40 تطيبقا جديدا متاح مع إطلاق منصة “ماسنجر بلاتفورم”

وقالت فيس بوك أنها ستوفر متجر خاص بالتطبيقات داخل تطبيق ماسنجر لسهولة إيجادها وتثبيتها، كما ستوفر إمكانية لتنزيل التطبيقات من داخل المحادثات، حيث سيظهر زر لتثبيت التطبيق Install أسفل الرسائل المرسلة عبر أحد التطبيقات المطورة عبر منصة “ماسنجر بلاتفورم”.

وسيظهر زر أخر أسفل المحادثات باسم Reply، والذي سيتيح للمستخدمين الرد على الرسائل المرسلة من الأصدقاء عبر أحد تطبيقات “ماسنجر بلاتفورم” برسالة من داخل نفس التطبيق المستخدم، دون الحاجة لإجراء أي خطوات إضافية للبحث عن اسم التطبيق، وهو الاسم الذي سيظهر كذلك أسفل الرسائل.

ويمكن للمطورين البدء في تطوير تطبيقات مخصصة لمنصة “ماسنجر بلاتفورم” الجديدة عبر الدخول إلى الرابط التالي، messenger.com /platform، واستخدام حسابه في فيس بوك للدخول إلى منصة المطورين، developers. facebook.com ، والتي توفر إرشادات لمطوري تطبيقات iOS وأندرويد وتطبيقات الويب لدمج تطبيقاتهم مع تطبيق ماسنجر.

مميزات جديدة بتطبيق ماسنجر خاصة بالأعمال

هذا، واستعرضت فيس بوك، خلال نفس المؤتمر، مميزات جديدة في تطبيق ماسنجر مخصصة للأعمال، وهي مجموعة المميزات التي أطلقت عليها اسم Businesses On Messenger.

وأكدت فيس بوك أن تلك المميزات الجديدة في ماسنجر المخصصة للأعمال ستوفر للمستخدمين طرقا جديدة للتفاعل مع العلامات التجارية، خاصة بعد إتمام عمليات شراء لأحد منتجاتهم، وذلك دون مغادرة تطبيق التراسل.

ويمكن لمستخدمي تطبيق ماسنجر عقب اتمام عملية شراء لأحد المنتجات عبر أجهزتهم الذكية من أحد مواقع الانترنت الإنتقال إلى تطبيق التراسل باستخدام زر سيظهر لهم عقب إنهاء الشراء، وذلك للحصول على معلومات بداخله، تصل إلى حسابه، حول عملية الشراء التي اتمها بجانب اشعارات حول سير عملية شحن المنتج.

يمكن للمستخدم تتبع سير عملياته للشراء من الإنترنت عبر ماسنجر

وقالت فيس بوك أن مميزات Businesses On Messenger لازالت مقتصرة على مجموعة محدودة من شركائها، على أن تصل تلك المميزات لمجموعة أكبر خلال الفترة القليلة المقبلة، هذا، وأطلقت صفحة خاصة عبر الرابط، messenger.com/ business، تتيح للشركات التسجيل للاشتراك وتقديم تلك المميزات لمستخدمي ماسنجر.

يذكر أن فيس بوك قد أعلنت خلال مؤتمرها للمطورين كذلك عن وصول عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر النشطين شهريا إلى 600 مليون مستخدم، وذلك من أصل 1.39 مليار مستخدم شهري لشبكتها الاجتماعية.

زر يظهر لمستخدمي ماسنجر بعد اتمام عملية الشراء من الإنترنت

متجر تطبيقات ماسنجر

البوابة العربية للأخبار التقنية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *