زواج سوداناس

في بيان رسمي للقوات المسلحة : الجيش السوداني يشارك في عاصفة الحزم لمواجهة الحوثيين


الصوارمي: نجاح كبير لمفاوضات أديس أبابا

شارك الموضوع :

أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان له اليوم عن مشاركة الجيش السوداني في عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن .
وفيما يلي تورد (سونا) نص البيان:
بسم الله الرحمنالرحيم
أيها المواطنون الثوار الأحرار
“في إطار العلاقات الحميمة التي تربط البلدين الشقيقين السودان والمملكة العربية السعودية ، ومن منطلق مسؤوليتنا الإسلامية في حماية أرض الحرمين الشريفين ، وحماية الدين والعقيدة ، يشارك السودان بقوة وعزة ومنعة في عمليات عاصفة الحزم . لتبقي المملكة العربية السعودية آمنة مستقرة . بلداً حراماً تأوي إليه الأفئدة والأبدان ، إن شعب السودان المسلم العربي لن يبقي مكتوف الأيدي ، والخطر يحدق بقبلة المسلمين ، مهبط الوحي والرسالة الخاتمة . إن مشاركة القوات المسلحة السودانية في عمليات عاصفة الحزم هو تعبير عن رغبة الأمة السودانية في حماية المقدسات وقبلة الأمة الإسلامية وهو نبض أهل السودان وهى هبة أهلنا لحماية أرض الحرمين الشريفين وإنها لعاصفة للحزم إن شاء الله .”
في هذا الإطار أجرى السيد وزير الدفاع الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين اتصالا هاتفياً مساء الأمس بالسيد الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس أركان القوات المسلحة السعودية . كما التقى سيادته صباح اليوم بالمحلق العسكري السعودي العقيد الركن إبراهيم عثمان العمير بخصوص بعض الترتيبات ذات الصلة .
هذا وقد بدأت القوات المسلحة التحرك تجاه مواقع العمليات ، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم .
الله أكبر … الله أكبر …الله أكبر

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wadaljazeer

        الله اكبر .. الله أكبر … الله أكبر والعزة للإسلام ، دكوا حصون العدى “الحوثيون – الشيعة ” الذين لا يريدون خير ا للإسلام والمسلمين ..والنصر والعزة للإسلام والمسلمين .. ومنصورين بإذن الله .. وكلنا فداء لأرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين .. ولا نامت أعين الجبناء … السير حتى النهاية والإتيان بزعيم الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح هؤلاء المجرمين أحياء أو أموات.

        الرد
        1. 1.1
          سودانية زمان

          بكرة اليميين وغيرهم من الشعوب سوف يجوا في بلادنا للانتقام ونسمع بتفجرات في كل مكان مثل العراق وغيروا لماذا نشارك وبعد ماكانت بلادنا آمننا يصيبها الزعر والانتقام لماذا لماذا نشتت دماء بين الشعوب ونقتل شبابنا من جديدلابد من الوقوف في وجه الحكومة والخروج في مسيرات ضد الدخول في الحروب لا تخصنا؟لا والف لا للحرب

          الرد
          1. عباس احمد

            كيف لاتخصنا وهاؤلاء جيراننا وبلدهم قبلتنا واياديهم البيضاء كم وكم امتدت لنا هل من النخوة والرجولة ان نقف نتفرج عليهم وهم فى محنه معاذ الله وليست هذه شيمنا والعمر واحد والرب واحد ضعى فى قلبك الرحمن وتطمنى لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا .

            الرد
      2. 2
        عبدالحافغظ محمد

        نرجو من الله ان يكون هذا التحرك لله فقط وان ينصر الله الاسلام والمسلمين باذنه

        الرد
      3. 3
        محتار

        للبيت رب يحميه – نسيتو الكلام دة
        بعدين خلاص اتحلت مشاكل السودان علشان تحلوا مشاكل السعودية. وين كانت السعودية والسودان يعاني الامرين بعد الانفصال والازمات المالية. ماتتبنوا المشاكل كفاية المشاكل العندنا.

        الرد
      4. 4
        حيدر

        يا سيادة العقيد انت عايز تحارب دفاعا عن اليمن ام السعوديه لان السعودية تحارب دفاعا عن اليمن وكل دول الخليج دفاعا عن اليمن
        كده قول بسم الله وركز شويه ولعلمك اليمن هى التى طلبت الوقوف بجانبها ونلقائيا سيكون الدفاع عن الخليج وما تمسك العصاه من النصف ركز شويه

        الرد
      5. 5
        عابد

        مبروووك وربنا ينصر قواتنا الباسلة عزة وشرف تاريخ ماضي وحاضر بحمد الله وحوله

        الرد
      6. 6
        عادل أحمد القنداتى

        ياسعادة العقيد الصوارمى الدفاع عن اليمن وليس السعوديه ولا انا والكاشف اخوى على رأى الفلاتيه ولاتجوز الشرعيه بتزوير الحقائق ولايمكن حشر مقدساتنا الإسلاميه كطلاء لأمخاخ الشعب السودانى اكثر الشعوب العربيه تشبعاً بالسياسه على الإطلاق ونحن الآن فى عصر التكنلوجيا والمعلومه ولو كنت تريد الأجر والثواب فوجه قواتكم نحو المقدسات الإسلاميه فى فلسطين فمقدساتنه فى السعوديه محميه من عند الخالق فى المقام الأول والحكومه السعوديه فى المقام الثانى فقل بالفم المليان نحن نحارب من كانت بوارجهم تناور معنا فى البحر الأحمر وصدق الشاعر نزار قبانى حيث قال لافرق مابين السياسه والدعاره؟ والإختشو ماتو

        الرد
      7. 7
        السمانى

        خلاص الموتمر بدا يفهم مصالحة وين

        الرد
      8. 8
        خالد

        باي باي ايران

        الرد
      9. 9
        Kdoud

        ده كسير تلج
        رأيت الناس قد مالو الى من عنده … ريال

        للكعبة رب يحميها ..دايرين يشحدو يشحدو بعيد عن الحرمين .. قال امن السعودية خط احمر ..لا خلاص
        وبعدين حرمة المؤمن عند الله اهم من حرمة الكعبة

        الفلسطينيين ديل مجرمين باقي لي.. ولا يجوز الدفاع عنهم

        نحن لغاية حسي ما وعينا الدرس من حرب الخليج الأولي لكن قلة المال تقلل التفكير

        الرد
      10. 10
        ابو ايوب

        احسنت يا داود والله نفاق وكسير تلج وتدخل سافر في الشئون اليمن المنكوب بسياسة ال سعود العرجاء في المنطقة الموالية لليهود والنصارى بغضا وشماته في الشيعة وايران، خضتم قرابة ستة حروب ضد الحوثيين قبل هذا ولم تفلحوا لان جنودكم يحبون الحياة كما انتم تحبون انتم الكبسة ومناكحة النساء ، وللأسف موقف رخيص من الحكومة السودانية وجيشها مقابل ثمن بخس من ال سعود او حماية من المحكمة الجنائية التي تطارد البشير ، وللأسف هذا لا يحل مشاكل اليمن بل يعقدها ويريق دماء اليمنيين لأجل الهارب الجبان المخلوع هادي ربه منصور، ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم انصر الحق واهله وعجل بظهور مهديك حتى يقيم دولة الاسلام في كل ارض الاسلام بعز عزيز او ذل ذليل.

        الرد
      11. 11
        ابو ايوب

        (بدون تعليق)
        وفي أغسطس 2013 اعترفت الحكومة اليمنية رسميا (بعد الثورة) بأن الحروب التي شنها نظام علي عبدالله صالح على حسين بدر الدين الحوثي وجماعته بأنها كانت حروب ظالمة وغير مشروعة وقدمت اعتذار رسمي لهم وأعلنت الحكومة اليمنية اعتذارها الرسمي لكل أبناء محافظة صعدة والمناطق المجاورة لها عن تلك الحروب.
        قتل حسين بدرالدين الحوثي عام 2004 على يد الجيش اليمني، إلا ان جثته لم تسلم لذويه, ويقال بان من قتله هو عميد في الجيش اسمه ثابت جواس، بعدها قاد أخوه عبد الملك الحوثي المعارك ضد الحكومة والتي ما تزال مستعرة حتى اليوم.

        وكالات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *