اقتصاد وأعمال

توقيع عقد بيع أسهم الحكومة في شركة الفنادق السودانية الكويتية


وقعت الحكومة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني أمس على عقد بيع أسهم وزارة المالية والاقتصاد الوطني في شركة الفنادق السودانية الكويتية البالغة نسبتها (51%)، ووقع نيابة عن حكومة السودان رئيس اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام د. عبد الرحمن نور الدين مصطفى، فيما وقع عن الحكومة الكويتية مدير العقار بالهيئة العامة للاستثمار الكويتية خالد حسون.
وحسب (سونا) فإن حكومة الكويت تملك (49%) من أسهم شركة الفنادق وحكومة السودان (51%)، وبالتوقيع على ذلك العقد تصبح حكومة الكويت تملك كل أسهم الشركة.
وشهد مراسم توقيع العقد وزير المالية بالأنابة د. عبد الرحمن ضرار، والسفير الكويتي بالخرطوم طلال منصور الهاجري، ورئيس مجلس إدارة شركة الفنادق السودانية الكويتية صلاح علي آدم، والمستشار القانوني بوزارة المالية والاقتصاد الوطني بدوي القراي بدوي، والعاملين في اللجنة العليا للتصرف في مرافق القطاع العام.
وأوضح وزير المالية بالإنابة، أن بيع أسهم الحكومة السودانية في شركة الفنادق السودانية الكويتية (فندق كورال الخرطوم – كورال بورتسودان)، يأتي في إطار تعزيز الاستثمار في مجال السياحة، وقال إن السياحة أصبحت صناعة مهمة في الاقتصاد الحديث، وأبان أن الشركة السودانية الكويتية للفنادق بعد أن آلت لها أسهم الحكومة السودانية ستعمل على دعم البنيات التحتية في مجال السياحة. وأضاف أن الاتفاق يعتبر نقلة نوعية لتطوير خدمات الشركة وتعزيز العلاقة الاستثمارية بين البلدين.
من جانبه أشار مدير إدارة العقار بالهيئة العامة للاستثمار الكويتي للجهود التي بذلت وصولاً للعقد والتوقيع عليه، ولفت إلى علاقات التعاون منذ السبعينيات مع السودان ممثلاً في شركة الفنادق السودانية الكويتية.
من جهته أبان السفير الكويتي بالخرطوم أن شركة الفنادق السودانية الكويتية تأسست عام 1972م وأنشأت فنادق هيلتون الخرطوم، وبورتسودان (كورال) لدعم القطاع السياحي والفندقي وتعزيز جهود التعاون والاستثمار بين البلدين، وقال: (نسعى لتعزيز الاستثمار في شتى المجالات ومن بينها المجال السياحي).

صحيفة الجريدة