زواج سوداناس

كوكيب ضخم في طريقه للاصطدام بالأرض اليوم


كوكيب

شارك الموضوع :

قد يشهد كوكب الأرض اليوم الجمعة حدثا فريدا من نوعه، ولكن بطريقة سلبية، حيث يستعد أحد الكويكبات الضخمة للاصطدام بالكرة الأرضية، وبسبب حجمه المهول هناك مخاوف عديدة من اصطدامه بمنطقة مأهولة بالسكان، مما قد يسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة.
تقرير موقع جريدة “ميرور” البريطانية أشار إلى أن أن الكوكيب يعرف باسم 2014-YB35، وتكمن مخاوف العلماء في أن قطره يبلغ 1000 متر، وقد يصطدم بالكرة الأرضية بعدما قطع مسافة أكثر من 23 ألف ميل في الفضاء.
أحد الخبراء (رفض ذكر اسمه) أكد أن مرور الكويكبات بالقرب من كوكبنا هو أمر مألوف، خاصة الكويكبات صغيرة الحجم، ولكن اقتراب كويكب بهذا الحجم يعتبر أمر نادر الحدوث وفريد من نوعه ويشكل تهديدا حقيقيا للغاية، حتى وأن اصطدم بالأرض في منطقة خالية من السكان، فقد يكون سببا رئيسيا في التعرض لاضطربات المناخ بسبب حدوث زلازل وموجات التسوماني.
من جهته أوضح “بيلنابير” أستاذ علم الفلك في جامعة “باكينغهام شاير” أن هذا الحدث الذي ستشهده الأرض اليوم هو حدث نادر، مؤكدا أنه وفريق بحثه مشغولون بتحديد حجم الدمار العالمي المترتب على تلك الكارثة، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الكويكبات الهائلة الحجم قد تكون سببا رئيسيا في توقف الحياة على كوكب الأرض وفناء البشر.

actionha.net

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الملاريا اخطر من الكيزان والمتمردين

        اخبروا الحمار الذي ترجم الخبر ان 23000 هي سرعة النيزك في الساعة وليست المسافة التي قطعها والتي بالطبع تساوي مليارات الاميال في الفضاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *