رياضية

مجلس المريخ يصدر بيانا ويهاجم صحيفة الاسياد


اصدر مجلس إدارة نادي المريخ امس بيانا هاجم فيه صحيفة الاسياد وجاء فيه:-
ظل مجلس إدارة نادي المريخ يتابع الإستهداف المؤسف الذى ظل خطا عاما لصحيفة الأسياد منذ صدورها بالاسم الجديد البديل للصحيفة “حبيب البلد” حيث صدرت بهذا الإسم العنصري المستفز والصادم .
لقد ظلت صحيفة الأسياد ومنذ صدورها تستهدف الكيان المريخي والإنجازات المريخية ورموز المريخ ورئيس مجلس إدارة نادي المريخ بحملات إســفاف ومهاترات وتبخيس وتخذيل وإشانة سمعة ومحاولات اغتيال معنوي مصحوبة بحملات تضليل متعمدة للرأي العام شملت وقائع تســجيل اللاعب بكري المدينة وقضية إيقاف بتقرير متحامل من أحد احكام أصحاب الاجندة , كما شمل التضليل نشر ميزانية نادي المريخ للعام 2011 واظهار أن هذا هو الموقف المالي فى عام 2015 .
إن منهج الأجهزة الرقابية الرســمية التى لاتتدخل لحســـم الفوضى والخروج عن الخط المهني – ثم محاولات مؤخرا بإجراء موازنات تساوي بين الفعل ورد الفعل الذى قامت به صحيفة الزعيم بعد ان تطاولت صحيفة الاسياد واكتفاء الاجهزة الرقابية بالفرجة..
إن الانطباع السائد فى أوساط قاعدة عريضة من المجتمع السوداني بســـوء حال الوسط الرياضي سببه الأساسي هو خط هذه الصحيفة التى تسمي الأسياد والتى عكست مثالا ســـيئا عن الصحافة الرياضية وعن الوسط الرياضي بصورة ظالمة للصحافة الرياضية وللوسط الرياضي .
لقد حاول مجلس إدارة نادي المريخ مرارا وتكرارا التنبية لخطورة خط هذه الصحيفة وصدر قرار قبل حوالي عام بإيقافها عن الصدور لمدة يومين ورغم ضعف العقوبة إلا انها لم تنفذ حتى الآن ، بل تجري المحاولات لإجراء موازنة فى المعالجة بإدخال صحيفة الزعيم ومساواتها فى الجرم مع صحيفة الأسياد .
لقد اصبح خط الموازنات سمة غالبة لغياب الإدارة الحسم والحزم وتطبيق صحيح للقانون وهو امر ســـار عليه أيضا الاتحاد السوداني لكرة القدم بعدم تمكنه حتى الآن من حسم قضية إتلاف إستاد المريخ منذ العام 2012 والمقدرة بمبلغ 450 الف دولار ويبدو أن الإتحاد فى إنتظار ما يبدر من جماهير المريخ ليتمكن من إجراء الموازنة والمقايضة.
ويشير مجلس الإدارة الي أن هناك إحدى عشر قضية مرفوعة ضد صحيفة الأسياد لم يبت في واحد منها حتى الآن.
وقصدنا من هذا البيان توضيح الحقائق للرأي العام وكيف أن العجز عن حســم الفوضى ستكون له عواقب وخيمة يصعب السيطرة عليها رغم أن هناك متســـعا للمعالجات التى تحفظ قيم المجتمع وشرفاء الوسط الرياضي إن توفرت إرادة تطبيق القانون .
. والـلـه الموفق ,,,
20 ألف جنيه قيمة إضافية على كل كرسي و35 مليون للإستشارة في العمارة !!
الإتحاد العام يعدل في بعض مباريات الجولة العاشرة لدوري سوداني الممتاز
أجرى الإتحاد السوداني لكرة القدم تعديلاً على بعض مباريات دوري سوداني الممتاز بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي السوداني في التصفيات الإفريقية لبطولة كل الألعاب الإفريقية 2015م بالكنغو برازافيل ومباراة الإياب المهمة أمام المنتخب الجنوب إفريقي والتي سيقود الفوز فيها للنهائيات مباشرة وضرورة قيام معسكر خارجي وآداء مباراة ودية فقد تقرر إجراء تعديل على بعض مباريات الجولة العاشرة لدوري سوداني الممتاز في دورته الأولى على النحو التالي:

30/3/2015م الأهلي شندي والخرطوم الوطني بشندي.
30/3/2015م المريخ الخرطوم والهلال كادوقلي.
31/3/2015م الرابطة كوستي والهلال الخرطوم بكوستي.
31/3/2015م المريخ الفاشر والهلال الأبيض بالفاشر.

قووون