زواج سوداناس

عاجل: إسقاط طائرة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها السوداني


عاجل: الأمن يستدعي صحفيين بجريدة الخرطوم

شارك الموضوع :

قالت مصادر في جماعة “أنصار الله”، المعروفة بـ”الحوثي”، اليوم السبت، إنه تم إسقاط طائرة تابعة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها الذي يحمل الجنسية السودانية.

المصادر أوضحت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم نشر اسمها، أن مضادات الطيران أسقطت طائرة في منطقة بني زياد، شمالي صنعاء، وتم أسر قائدها الذي يحمل الجنسية السودانية، دون ذكر مزيد تفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السودانية ولا من مصادر في تحالف “عاصفة الحزم” يؤكد أو ينفي صحة هذا النبأ.

وكانت مروحية أمريكية، أنقذت، مساء الجمعة، طيارين سعوديين قفزا في خليج عدن، إثر إصابة طائرتهما العسكرية بعطل فني، بينما كانت فوق مياه البحر الأحمر، فيما يبدو أنها كانت تشارك بأحد المهام في العملية “عاصفة الحزم”، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وفي سياق متصل، قالت قناة المسيرة، التابعة لجماعة الحوثي، إن “3 من أفراد حراسة مستشفى 48 التابع للجيش اليمني بصنعاء، قتلوا، في غارات لطيران عاصفة الحزم في العاصمة صنعاء”.

ومستشفى 48 الواقع في العاصمة صنعاء جنوباً يتبع قوات الاحتياط “الحرس الجمهوري سابقا”، ويقع بالقرب من معسكرات تابعة لهذه القوات.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أمير الظلام

        أمضيت أكثر من 45 دقيقة ولم أجد أثر لهذا الخبر على الأنترنت يبدو انهم يريدون خلق بلبلة مع انطلاق القمة العربية

        الرد
      2. 2
        أمير الظلام

        أمضيت أكثر من 45 دقيقة فى البحث عبر النت ولم أجد أثر لهذا الخبر على الأنترنت وأن كان هناك خبر غير معلوم المصدر بأسقاط طائرة سعودية يبدو انهم يريدون خلق بلبلة مع انطلاق القمة العربية

        الرد
      3. 3
        Mukh mafi

        لا ادري لم يساعد موقع سوداني في نشر اكاذيب ضد السودان والتشويه به ..
        اولا السودان مشترك بقوة رمزية وهي ثلاث طائرات .ز وحتى الان لم تسند القوات السعودية اي طلعات لاي طيران غير طيؤران الامارات والذي قام بطلعة واحدة .. والخبر كله كذبوافك والهدف منه تقزيم السودان مهما كان والادعاء بسقوط طائرة سودانية ليساير الخبر ما يسوقه الحوثيون من اخبار مضللة بدعم من مرضى سودانيين ومعارضة خاسئة وخاسرة ..
        فيا موقع النيلين عليكم الذهاب لمواقع هذه الاخبار مباشرة وان لم تكونوا مشتركين لاسباب مالية يمكنكم الذهاب لمواقع مشتركة مثل الجزيرة والعربية والروسية والصينينة ، ولا تنسبوا الاخبار لجماعة او جهة معينة وانما لوكالة الانباء بعد ان تتاكدوا بانفسكم
        انا الشخص الضعيف مشترك في سي ان ان عربية وتاتيني الاخبار على راس كل دقيقة فلم ياتي اي خبر مثل هذا .. كما اني مشترك في البي بي سي .. فمالغرض من نشر اخبار كاذبه تضر ببلدنا

        الرد
      4. 4
        emad

        ارجو من اخوة الافاضل في موقع النيلين المميز سحب هذا الخبر لانه غير صحيح وهو مجرد اشاعات مغرضة
        الحوثيين لم يسقطوا أي طائرة لا سودانية ولا غير سودانية
        نرجو تحري الدقة في مثل هذه الامور الهامة

        الرد
      5. 5
        ايهاب ابراهيم

        الخبر غيرصحيح وغير دقيق يا كلاب يا هيل السودان لم يشارك بالضربة حتي الان

        الرد
      6. 6
        wadaljazeer

        خسئتهم أيها الجبناء : خبر كاذب بالعاكس قام الطيار بعمل شجاع وتدمير 3 معسكرات للحوثيين في طلعة واحدة مما دعى التحالف لعدم إرسال طلعة أخري لتكملة المهمة وقام الطيار نقيب طيار ” الجوخ” بعمل حركة في الجو بطائرته السوخوي لم تحصل في تاريخ الطيران الحربي رغم كثافة نيران المدفعية المضادة للطائرات وأكمل المهمة بنجاح وعاد سالماً لقاعدته ولم يصب ولا الطائرة باي أذي وهذا محض إفتراء ومجرد إشاعات لتثبيط الهمة العالية لنا كسودانيين ونحن فخورون بمشاركتنا إخوتنا العرب في هذه المهمة لكبح جماح أيران التى تريد أن تستولي على اليمن السعيد وتخلق حالة من الفوضى وعدم الإستقرار في دول الجوار وخاصة المملكة ودول الخليج الأخرى والسودان ومصر بالسيطرة على مضيق باب المندب ولكن هيهات هيهات وإيران نمر من ورق ليس إلا.

        الرد
      7. 7
        محسن محي الدين خيري

        لست أدري لماذا يصر موقع النيلين علي صحة هذا الخبر الكاذب وان يتم الترويج له بهذه الطريقة وحتي لوكان الخبر صحيحا لاقدر الله فان القوات السودانية الباسلة لم تذهب لارض الحرمين الشريفين الا من اجل الدفاع عن المقدسات الاسلامية ومن اجل الاستشهاد دفاعا عنها .
        تبا لكل المخذلّين والنصر لقواتنا وقوات التحالف

        الرد
      8. 8
        سودانى مغبووووون

        الطيارة سعودية .. اف 15 .. والطيارين اتعطلت منهم .. نطو الاتنين فى البحر .. والسعوديين ضربو الاروروك للاميركان لحقوهم بمروحيه ونشلوهم من خليج عدن .. وقال ليك معنوياتهم عاليه .. وبخير وصحة جيده ..

        اما طياراتنا الـ3 القالو مشاركة .. دى لسه طبعا ما اتحركت من الخرطوم .. لانو بنزينها يادوب شحنوهو من السعودية .. وقالو جاى فى السكه .. وتحت تحت .. قالو واحده منهم ماعندها لستك اسبير .. بيجهزو ليها فى واحد سكند هاند حايجى من الاردن ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *