زواج سوداناس

ثلاثة اعتذارات لأبو عيسى أمام المحكمة أمس


فاروق ابوعيسى

شارك الموضوع :

وصف رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبوعيسى القانون الذي يحاكم به، بأنه جائر وظالم. واعتبر أبوعيسى في جلسة محكمة الإرهاب الخاصة برئاسة القاضي معتصم تاج السر في قضية رئيس التحالف ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني أمين مكي مدني بجنايات الخرطوم شمال أمس، إن اعتزام الاتهام إحضار عدد «14» شاهداً في القضية (جرجرة) لتأخير المحكمة. وقال (سماع المحكمة لــ«14» شاهداً مضيعة للزمن) فيما رفض القاضي حديث أبوعيسى وطالبه بالاعتذار للمحكمة، ونبه القاضي الى أن القضية قانونية ولا علاقة لها بالسياسة. وقال (لو القضية سياسية أنا ما بقعد في التربيزة دي) .
الى ذلك قدم أبوعيسى اعتذاراً للمحكمة فيما اساء أبو عيسى لمحاميه عمر عبد العاطي واتهمه بالضعف حيث رفض عمر عبد العاطي اتهامات أبو عيسى وغادر منصة الدفاع إلا ان أبو عيسي قام بالاعتذار له وقبل رأسه كي يعود للدفاع عنه.
وفي السياق شهدت قاعة المحكمة في إستراحة الجلسة أمس، مشاجرة بين رئيس هيئة الدفاع وأحد أعضائها. وقال رئيس الهيئة للعضو (إنت بتعلمني الشغل وأنا ساهرت الليالي في القضية دي وإنت قاعد في المكتب)؟! كما نشبت مشادات كلامية بين عضوين آخرين من هيئة الدفاع بعد رفع الجلسة ليوم الاثنين القادم حيث قال عضو للآخر (الاتهام اتفسح فيكم)! مما دفع الآخر بالرد عليه بالقول (أنا شغال خمسين سنة وإنت ما بتعرف الشغل). وكشف شاهد الاتهام الرابع عضو جهاز الأمن والمخابرات الوطني عبدالرحمن عبدالجليل لدى استجوابه من قبل ممثلي الدفاع والاتهام إنه وخلال التفتيش تبين لهم أن المرصد السوداني لحقوق الإنسان يقيم أنشطة معادية للحكومة.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *