زواج سوداناس

البشير يجدد مباركة السودان لجهود تفعيل اليات العمل العربي المشترك


(أنصار السنة) تعلن دعمها لترشيح "البشير" في الانتخابات القادمة

شارك الموضوع :

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إيمان السودان بأهداف وميثاق جامعة الدول العربية ووحدة المصير العربي وضرورة تعزيز التعاون بين الاقطار العربية لإنجاز التكامل الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ، وصيانة الامن القومي .
وقال البشير لدي مخاطبته أعمال القمة العربية رقم 26 التي بدأت أعمالها اليوم بمدينة شرم الشيخ “إن السودان علي قناعة بأن هذه الأهداف يمكن تحقيقها من خلال التضامن والتناصر الحقيقي ، الي جانب تفعيل كافة الاتفاقات والمشروعات والبرامج التي يتم الاتفاق عليها ، مجدد مباركة السودان لكل جهد يستهدف تطوير وتفعيل آليات العمل العربي المشترك ، الأمر الذي يقصّر الطريق والوقت من أجل الوصول للغايات والأهداف التي تصبو لها الشعوب العربية .

وتطرق الرئيس البشير في كلمته الي التطرف والإرهاب وقال في هذا الخصوص ” إن خطر التطرف والإرهاب من أكبر الأخطار التي تواجه أمتنا اليوم خاصة وانه قد تمدد واستشرى ، وله أبعاد أمنية وعسكرية ” .
وأضاف ” أن الامر يحتاج إلى مواجهة تستدعي درجة عالية من حسن التشخيص ، واختيار الأساليب وبناء مقاربة تقوم على أساس المعالجة الفكرية والثقافية والفقهية .” بالإضافة الي التصدي للظاهرة بالأدوات السياسية والأمنية التي تصون وتحمي الاستقرار والسلم الاجتماعي ،مع الاخذ في الاعتبار ضرورة وجدوى الاهتمام بالشباب من خلال استيعابه في مشروعات وطنية تستوعب طاقاته في البناء والإعمار ، كما تستجيب لتطلعاته في الإستهداء بصحيح الدين في الحياة العامة بوسطية تهديهم إلى التدين الصحيح دون إفراط أو تفريط .
وجدد البشير دعم السودان لكافة حقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته وعاصمتها القدس ، كما جدد تاييده كل الخطوات والقرارات التي يتخذها القادة من أجل تحقيق ذلك الهدف ، داعيا الشعب الفلسطيني لإنجاز الوحدة والمصالحة الشاملة ، كما دعا الأمة العربية لمزيد من دعم القضية الفلسطينية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *