زواج سوداناس

النائب الأول لرئيس الجمهورية يؤكد اهتمام الدولة بتشجيع المستثمرين


الوطني لا يستبعد ترشيح (بكري حسن صالح) للرئاسة

شارك الموضوع :

أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح اهتمام الدولة بتشجيع المستثمرين الوطنيين مشيدا بتجربة مشروع مجموعة معاوية البرير بالولاية الشمالية داعيا الي الاستمرار في تطوير القطاع الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة والاستفادة من مدخرات البلاد الزراعية وذلك من اجل تحقيق الامن الغذائي العربي الذي يتبناة السيد رئيس الجمهورية .
جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بدء حصاد محصول القمح بمشروع مجموعة معاوية البرير الزراعي بقرية التيتي بمحلية دنقلا ، بحضور والي الشمالية دكتور ابراهيم الخضر ورؤساء القطاع الاقتصادي بالحكومة الاتحادية ولفبف من الفعاليات من الولاية .
ويعد هذا المشروع احدي الاستثمارات الوطنية حيث تبلغ مساحته الكلية 35 ألف فدان تمت زراعة 15 ألف فدان هذا الموسم بمحصول القمح كما زرعت مساحات مقدرة من المحاصيل الأخرى ، ويستهدف المشروع في الفترة القادمة زراعة الاعلاف وبعض المحاصيل الاخرى .
وأكد الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار ،علي تسهيل الاجراءات امام المستثمريين الوطنيين والاجانب والعمل على جذب الاستثمارات الزراعية .
ومن جانبة اكد الدكتور ابراهيم الخضر والي الولاية نجاح تجربة زراعة القمح بالتروس العليا مشيراً الي وجود 22 مشروعا استثماريا وطنيا واجنبيا بالمنطقة.
واشاد معتمد دنقلا اللواء شرطة الشاذلي محمد سعيد بمجموعة معاوية البرير ومشروعها الذي تحقق علي ارض الواقع معدداً الفوائد الاجتماعية والقتصادية لهذا المشروع .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *