زواج سوداناس

مباحثات ثنائية للبشير مع أميري قطر والكويت


البشير مع أمير قطر الجديد الشيخ تميم ووالده الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة - يونيو 2013م

شارك الموضوع :

أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، لقاءات ثنائية مع كل من أمير قطر وأمير الكويت، على هامش أعمال القمة العربية الـ 26 التي بدأت في منتجع شرم الشيخ في مصر، ومن المقرر أن يلتقي البشير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحث البشير مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، السبت، العلاقات الثنائية بين البلدين، ممتدحاً دور الكويت ودعمها المستمر لعملية السلام والتنمية والاستقرار بالسودان.

وتطرَّق اللقاء لتعزيز مبادرة الأمن الغذائي العربي التي أطلقها البشير، والاستفادة من قدرات وموارد السودان في سد حاجة العالم العربي من الغذاء.

كما التقى البشير أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا العربية والإقليمية الراهنة على هامش القمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير علي الصادق، لـ (الشروق)، إن لقاءات البشير مع كل من أمير قطر والكويت، بحثت المسائل الاقتصادية، بجانب مناقشة مسائل تتعلق بالتنسيق حول موضوعات القمة العربية.

وأضاف أن المباحثات الثنائية تناولت مسائل حول بعض الأوضاع في المناطق الملتهبة مثل اليمن وليبيا، مبيناً أن الهدف من كل هذه اللقاءات هو تمتين العلاقات الثنائية والعمل العربي المشترك. وأشار إلى أن الرئيس البشير من المقرر أن يلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الفيل

        وين امير الكوين في هذه الصوره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        في الصورة امير قطر ووالده. ام انا غلطان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        ABUUBIDAA

        الجماعة شكلهم بيقولو للبشير-يا اخي حولها مملكة او امارة وريح دماغك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *