زواج سوداناس

مبارك البلال : عفوا اقباط السودان


شارك الموضوع :

{‬ اسلامنا الحنيف دعانا الي احترام حرية الاديان وسوداننا الحبيب جعلنا نطبق هذا الشعار الجميل حيث لا فرق بين مسيحي او مسلم في المعاملات واذكر انني قبل ثلاثة اعوام كنت بالقاهرة وفي محل نت بمصر الجديدة سمعت حواراً جميلا بين احد الشباب السودانيين وصاحب مقهي نت شهير بمصر الجديدة حيث كان هذا الشاب السوداني يتعامل مع هذا المقهي عبر الوسائط المتعددة ويجد معاملة كريمة حيث قال له صاحب المقهي وهو في حوالي السبعين من عمره بانهم يتعاملون معه تعامل خاص لانه من السودان وفي دراسة اعدوها كاقباط في جميع دول العالم وجدوا ان افضل تعامل واحترام يجده الاقباط في السودان حيث يمارسون حرياتهم وعاداتهم بكل اريحية .. عفوا الاعزاء الاقباط والمسيحيين بالسودان علي ما اصابهم من حديث الاستاذ ميرغني ابوشنب امس فانتم مكان احترامنا وتقديرنا ونعرف حبكم وارتباطكم الوثيق بصحيفة الدار منذ صدورها فانتم تاريخ جميل في بلدكم السودان جورج مشرقي واسكندر مكين عاشق الهلال .. لقد عاشرتكم في امدرمان الحبيبة ووجدتكم نعم الاخوه والاصدقاء الاوفياء من خلال اسرة سلطان عزمي المحترمة وامنا الراحلة نعيمة واحفادها روماني وايمن .. ولكم العتبي حتي ترضوا.
عاجل لاهل الخير
‭{‬ رغم انه يمتلك شهادتي البكالريوس والماجستير من جامعتين مختلفتين ولان العمل اصبح في وطني عن طريق الواسطة فقط فان الشاب ( س) ظل يعمل في المهن الشريفة دون ان يكترث لهذه الشهادات المقدرة وكان آخر عمله في احدي الكافتريات عاملا للشاورمة ضاقت به الحياة وذهب للبحث عن الذهب بالشمالية ولكن شاءت ارادة الله ان اصابه حجر داخل احدي الابار في عينه وعطلها تماما وقرر له الاطباء بمستشفي مكة عملية جراحية عاجلة بمبلغ 8500 جنيه وكل ما يملكه الف جنيه فقط وافاده الدكتور احمد بمستشفي مكة انه خلال خمسة ايام من تاريخ امس اذا لم تجري له العملية فان عينه ستصبح في خبر كان والاخري مهددة بنفس المصير جاءني امس والالم يعتصره وكلي ثقة انكم ستتعاونون معه في دفع المبلغ لان قصته حقيقية وواقعية 100٪ 0927315878 – 0915852193
حاجة خارج النص
‭{‬ اتصل بي غاضبا الاخ صلاح البربري صاحب مطعم البربري الشهير للاسماك بشارع الجمهورية وقال ان ابنه يعمل باحدي شركات الطيران الشهيرة مهندس طيران بعد ان جاءها مؤهلا من احدي الجامعات المعروفة وانه يصرف عليه كل يوم ثلاثين جنيه حتي يصل لمكان عمله لان المرتب الذي يتقاضاه 450 جنيه فقط .. قلت للبربري خليهو معاك في السمك احسن .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        محمد الحسن

        لا اعتقد ان اقباط السودان سيتأثرون بما قاله او سيقوله ابو شنب ببساطة لأن ابو شنب نكرة لا يمثل الا نفسه و لا يؤخذ بقوله فالاعتذار اذا” ليس له مبرر !!.
        خليك في حنان بلوبلو و ندى القلعة و المتاجرة بماسي الناي يا مبارك و ابو شنب .

        الرد
      2. 2
        أمير الظلام

        أول مرة أسمع بيه قبطى بيشجع “صفر البلد”

        الرد
      3. 3
        Blue Nile

        رغم أننى لم أقرأ ما كتبه أبوشنب الا أن مبارك البلال هذا لا فرق بينه وبين حشاشى مشجعى مدرجات الدرجة التالتة أبو شنب أو دسوقى خريجى وزارة (التربية) والتعليم على الأقل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *