زواج سوداناس

حشود كبيرة تستقبل البشير بمطار الخرطوم تأييدا لقرار المشاركة في عاصفة الحزم


البشير ر

شارك الموضوع :

استقبلت حشود كبيرة من المواطنين اليوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بمطار الخرطوم عقب عودته من شرم الشيخ بعد المشاركة في القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين وزيارته للمملكة العربية السعودية.
ويأتي الحشد في إطار التأييد الشعبي السوداني لقرار الحكومة المشاركة عسكريا في العمليات التي تنفذها قوات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن حيث شاركت قطاعات كبيرة من الشباب والطلاب والمرأة والطرق الصوفية ومنظمات المجتمع المدني المختلفة.
وعبرت الحشود في هتافاتها عن تأييدها للرئيس البشير ولقرار المشاركة في عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن مرددين عبارات داعية للدفاع عن أمن الحرمين الشريفين ومساندة لشرعية الرئيس عبدو ربه منصور هادي .
ورفعت الحشود لافتات كتب عليها “نحن معك يا البشير” و”نعم للشرعية في اليمن” و “معا للدفاع عن أمن الحرمين الشريفين”.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        pop

        يستاهل المشير البشير.. المشاركة فى عاصفة الحزم اول قرار صحيح على المستوى الاقليمى تتخذه حكومة السودان ليعيد لها سمعتها ودورها الريادى فى منظومة الدول العربية بعد ان تلطخت سمعتنا فى كل العالم, فإذا لم ننفتح ونصلح علاقتنا بدول الجوار والدول العربية فلن نقدر ان نصلحها مع بقية دول العالم فالتنمية والاقتصاد والتعاون الاقليمى والدولى كلها عوامل مرتبطة مع بعض تحركها العلاقات السياسية بين الدول وتكتلاتها..
        لأن تأتى متأخرا خيرا لك من ألا تأتى

        الرد
      2. 2
        ابوالعز

        ابدا يا pop ما حالفك التوفيق فى تعليقك قرار المشاركه فى هذا الجريمه والقرار ده مواصله لمسلسل القرارات الخاطئه التى اتخذها البشير والتى اضرت بالشعب السودانى ايما ضرر مصلحه السودان شنو فى محاربه اليمن او الحوتيين بالتحديد ال سعود خايفين على ملكهم من الزوال ونحن معاكم معاكم ياخى ماكان من الاول يصالح امريكا والله كل دول الخليج كانت تاتى خاضعه للسودان ولكن البشير استاسد على امريكا ويبقى نعامه على السعوديه والله العظيم الوهابيه ديل ماوراهم ابدا خير للسودان ولا لاى بلد ياخى يتشطروا على اسرائيل فلسطين محتله من كم سنه المسجد الااقصى محتل وين الدول العربيه وين الاتفاق العربى االشغله شغله مصالح وبس ولعنه الله على الوهابيه ومن تبعهم

        الرد
      3. 3
        pop

        احترم رايك ووجهة نظرك الاخ ابو العز ولكن بلدنا ذهاء 25 عاما تعانى من الويلات حرب وفقر وتخبط فى السياسة فماذا قدم لنا الايرانيين ومذهبهم الشيعى غير مراكز التشيع وثقافة التشيع التى ابدا لم تعرفها بلادنا من قبل.. اما بخصوص الوهابية والمذهب الوهابى فليس كل من يحب رسول الله ويتبع سنته هو وهابى فالوهابيين من ناحية هم افضل من من يتشيع ويقذف بالالفاظ السيئة لصحابة رسول الله رضوان الله عليهم وافضل من من هم يقولون الافك فى ام المؤمنين السيدة عائشة رضى الله عنها وارضاها..
        واذا عدنا الى حال بلدنا لننظر كيف كان حالنا قبل ثلاثين او اربعين سنة سابقة علينا ان نعترف بأن الكثير من بنياتنا التحتية قد تدمرت.. مشروع الجزيرة, السكك الحديدية, سودانير وسياسة الخصخصة وغيرها وغيرها وكل ذلك من جراء السياسات الخاطئة التى كان ينتهجها هذا النظام وعندما ننظر الى الاسباب نجدها ناتجة عن سياساتنا الخارجية المتدهورة مع اغلب الدول التى تمتلك التكنولوجيا وتمتلك السيولة.. العالم اليوم اصبح ينظر الى مصالحه ولذلك يجب على حكومتنا ان تنظر الى مصلحتها دون المساس بعقيدتنا الدينية الراسخة والتى لا تحتاج الى سياسة فنحن سنيين بفطرتنا نحب رسولنا الكريم وصحابته رضوان الله عليهم اجمعين لا عاش من يشترينا بقليل من الدريهمات لكى يبدل او يغير مذهبنا وحبنا لرسولنا الكريم.

        الرد
      4. 4
        محسن محي الدين خيري

        اري انه اتخذ القرار الصحيح والصائب .

        الرد
      5. 5
        السر السماني ادريس

        قرار صحيح 1000000000/%

        الرد
      6. 6
        عمر الامين

        قالو الغالباهو حزمتو يكسر يزيدها…..مشاركة القوات السودانيه فى اليمن امر غير موفق وتدخل فى شان داخلى(وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما الايه……) التدخل لن يزيد اليمن الا تمزقا والصف الاسلامى وهنا وضعفا….وقد كنا ننعى على حلفاء اليوم من الاعراب دعمهم للحركة الشعبيه….مالكم كيف تحكمون….

        الرد
      7. 7
        ابوالعز

        عزيزى pop انا لم اقل فى كلامى ان نتبع ايران او ان نتشيع كلا الامرين مرفوض ولكن لكم دينكم ولى دين الشيعى شيعى لنفسو والوهابى لنفسوا لكن مصلحه السودان فوق كل شئ مثلا السعوديه محتاجه لامريكا فى شنو ؟ ولا حاجه لكن رغم عن كده السوديه اكبر شريك لامريكا اقول مره تانيه الشغله شغله مصالح الان السعوديه تهاجم عسكريا دوله عربيه ومسلمه وقبل ذلك دخلت البحرين وقاتلت الشيعه كلو ذلك بحمايه امريكا احكى لك قصه صغيره عندما كنت فى الابتدائيه معنا طالب والده من اصحاب الاموال والنفوذ وكان معنا كم بلطجى وكانوا ضخام الاجسام كان هذا الولد يعطيهم كل يوم 5 قروش عشان اضربوا ليهوا فلان وفلان وعندما وصلنا السنه الخامسه والسادسه اصبح يضرب الطلاب بنفسه ولكن تحت حمايه نفس الاشخاص ماكان احد يستطيع ان يرد عليه تماما كما يحدث اليوم مع السعوديه وامريكا السعوديه كانت تدفع لامريكا لتقاتل نيابه عتها والان تقاتل تحت حمايه امريكا طبعا بعد دفع اموالا طائله سؤال ليه ماقاتلوا فى مصر واعادوا الشرعيه الم بكن مرسى رئسيا شرعيا احدثت السعوديه فتنه فى مصر دفعت الاموال لحكم العسكر فى مصر وقتل السيسى الاف المصريين دون ان يتكلم احد

        الرد
      8. 8
        pop

        اشكرك الاخ ابو العز على مداخلاتك وردودك وكما قلت لك فى الاول احترم رأيك ووجهة نظرك من موقف حكومتنا فى وقوفها ومساندتها بقية الحلف العربى+ باكستان فى عاصفة الحزم الموفقة بأذن الله..
        من ناحية اخرى من قال لك او اين قرأت ان السعودية لم تحتاج لأمريكا هل لديك فكرة عن كم تبلغ نسبة الميزان التجارى بين المملكة وامريكا فدعنا يا اخى الكريم نترك السعودية وشأنها فكل ما تفعله المملكة هذا شئ يرجع لها ولرؤيتها الخاصة بما يتعلق بها وبسياستها.. حمى الله السعودية وحفظ الله ولاة أمرهاه فالمملكة العربية السعودية يدها ممدودة بالخير على الدانى والقاصى فلم تحصل كارثة طبيعية او انسانية فى بقعة من بقاع الارض إلا ووجدناها سباقة إلى فعل الخير ومد يد العون فيجب ألا ننسى ذلك.. فقط عليك ان تعلم كوننا نساند المملكة ونقف معها فى هذا الحلف هذا ليس معناه اننا اصبحنا وهابيين او حكومتنا وهابية انما هى خطوة ايجابية قد ضع السودان دولة وحكومة فى الطريق الصحيح والانفتاح على دول الاقليم والعالم اجمع بعد ما كنا حتى طائرة رئيسنا يصعب لها ان تتخطى الاجواء السعودية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *