زواج سوداناس

وزير الخارجية : زيارة الرئيس للسعودية فتحت ابواب التعاون مع المملكة


كرتي:الحي السوداني بغزة أكثر الأحياء تعرضا للهجوم والقصف الإسرائيلي المتكرر

شارك الموضوع :

اعتبر وزير الخارجية علي كرتي زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للمملكة العربية السعودية بأنها فتحت باباً جديداً للتعاون الامني بين البلدين .
وقال في مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم عقب عودة رئيس الجمهورية من جولة خارجية شملت السعودية والمشاركة في القمة العربية بمصر ، قال إن الزيارة كانت فاتحة لعلاقات السودان بالمملكة والتي تشهد الآن انفتاحا كبيرا مشيرا الي ان امن البحر الاحمر استراتيجي للسودان ن وان الزيارة اعادت النظر بصورة ايجابية في قضية امن البحر الاحمر ومن يشارك فيها وكيف يشارك .
واوضح كرتي ان زيارة الرئيس البشير للسعودية التي تمت بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، تناولت مهددات الامن القومي العربي ومنطقة البحر الاحمر وتهديدات الحوثيين في اليمن وتهديدهم لأمن المملكة.
واضاف ان رئيس الجمهورية التقي وزير الدفاع السعودي سمو الامير محمد بن سلمان ، حيث تم خلال اللقاء التأكيد علي موقف السودان الواضح ومشاركته في عاصفة الحزم ، مبينا ان رؤية الرئيس البشير كانت أن هناك ضرورة للتدخل في الاوضاع والتجاوب المباشر بإعلان المشاركة بما يستطيع السودان تقديمه من اجل دعم المملكة في هذه الحملة ومن اجل اعادة الاستقرار لليمن ، لافتا الي ان علاقة السودان بالمملكة ودول الخليج في موقف متقدم .
واشار وزير الخارجية الي تشابك حالة الامن وعدم الاستقرار وتأثير كل منهما علي الآخر مشيرا الي وجود اسباب داخلية تخص اليمن واخري تخص المملكة العربية السعودية واخري تخص المنطقة نسبة لوجود اليمن في المنطقة وتأثيره علي الأمن

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *