زواج سوداناس

مصنع سوداني ينتج 6 آلاف طن ألمونيوم


بداية عمليات حصاد الأرز الهوائي بولاية الجزيرة بإنتاجية (1) طن للفدان

شارك الموضوع :

افتتح وزير الصناعة السميح الصديق بالمنطقة الصناعية بالباقير في ولاية الجزيرة مصنع عمورة للألمونيوم بطاقة تصميمية تبلغ ستة آلاف طن سنوياً، وذلك بحضور ممثل والي الجزيرة أحمد عثمان أحمد وزير المالية بالولاية، ووزير البيئة شمس الدين الدرديري.

وأكد الصديق خلال مخاطبته حفل الافتتاح أن السودان بدأ استراتيجية اقتصادية جديدة تقوم على البرنامج الخماسي الذي اعتمد على الصناعة التحويلية كقطاع رائد.

وأشار إلى أن افتتاح المصنع يؤكد اعتراف الجهاز التنفيذي والبرلمان بدور الصناعة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقال: “أمام الصناعيين فرصة مواتية إن اعتمدوا على التصنيع التحويلي كهدف استراتيجي لتحقيق النهضة”. وأضاف بأن ذلك يمثل تحدياً حتى تكون الصناعة على قدر الموقف.

نهضة صناعية
وأشار الصديق إلى أن السودان مقبل على نهضة صناعية شاملة، إلا أنها تواجه بعض التحديات التي يجب أن نعمل على معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأشاد بقرار الرئيس البشير الخاص بتوطين الصناعات الهندسية، وإنشاء مجلس التصنيع الذي يرأسه النائب الأول لرئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن ذلك يمثل عرفاناً بدور الصناعة في الاقتصاد.

وقال إن وزارة الصناعة تبنت خطة التوزيع الجغرافي للصناعات لتحقيق التنمية الصناعية بالاستفادة من موارد السودان المختلفة.

وكشف عن قيام محطة كهرباء سوبا التي تغذي المنطقة الصناعية بالباقير. وقال: “اتفقنا مع ولاية الجزيرة على تكوين إدارة للمناطق الصناعية مهمتها معالجة المشاكل اليومية وتحسين بيئة المناطق الصناعية”.

وأعلن عن إنشاء محفظة بالتعاون مع بنك التنمية الصناعية لتطوير المناطق الصناعية وإدخال خدمات المياه والكهرباء والطرق المسفلتة والصرف الصحي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *