زواج سوداناس

النفط: مساعٍ لإنشاء خطوط أنابيب لنقل المشتقات البترولية


أيلولة خط أنابيب النفط «هجليج ــ بورتسودان» للحكومة

شارك الموضوع :

كشف وزير الدولة بوزارة النفط د. محمد زايد عوض عن مساعٍ للوزارة لإنشاء عدد من خطوط الأنابيب لنقل المشتفات النفطية من وإلى مستودعات التخزين الاستراتيحية بولايات السودان المختلفة، ودعا الشركة السودانية لخطوط الأنابيب لتطوير نقل وتوزيع المحروقات النفطية عبر خطوط الانابيب وتجاوز الطرق التقليدية في ظل تنفيذ الخطط الاستراتيجية لوزارة النفط.
والتقى وزير الدولة أمس بالعاملين بالشركة السودانية لخطوط الأنابيب فرع بورتسودان، الشركة التي تدير خطوط المشتقات النفطية بالبلاد، ووجه الشركة بالاستعداد لإدارة الخطوط التي تعتزم الوزارة بناءها على المدى القريب لتجاوز مرحلة النقل عبر (التانكر) في تعبئة المستودعات.
كما تفقد د. زايد المستودع الاستراتيجي القديم ببورتسودان الذي تبلغ سعته التخزينية (40) ألف متر مكعب من الجاز أويل، و(82) ألف متر مكعب من البنزين، و(1.200) متر مكعب من غاز الطهي، وأشار لجهود العاملين في قطاع النفط ببورتسودان، وأكد دعم الوزارة المتواصل واهتمامها بالتنمية والتطور.
يذكر أن وزارة النفط تعمل في بناء مستودعات النفط الاستراتيجية الجديدة ببورتسودان والتي وصل العمل فيها المرحلة التجريبية، ومن المتوقع افتتاحها مطلع مايو القادم حيث تبلغ سعتها التخزينية (80) ألف متر مكعب من الجاز أويل، و(50) ألف متر مكعب من البنزين، و(21) ألف متر مكعب من غاز الطهي، و(20) ألف متر مكعب من غاز الطائرات.
وأكد وزيرالدولة أن التوسع في المستودعات يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة النفط في التوسع في مواعين التخزين، ولفت إلى بتعاون أهالي المنطقة مع المشروعات الحيوية بالولاية، ودعا الى توسيع دائرة الخدمات الاجتماعية بالمنطقة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *