زواج سوداناس

وزير البيئة : السودان دولة محورية وقيادية في مجال البيئة


"وصفة مهتمين" السينما السودانية.. البحث عن مسارات للنهوض

شارك الموضوع :

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية الأستاذ حسن عبد القادر هلال أن السودان تلقى دعوة رسمية من ألمانيا للمشاركة في مؤتمر برلين للبيئة المقرر عقده في 17 مايو المقبل.
وقال هلال في تصريح (لسونا) إن دعوة المانيا للسودان للمشاركة بوفد عال المستوى يضم خبراء ومختصين في مجال البيئة في المؤتمر الذي يشارك فيه حوالي 35 ممثلا فقط من دول العالم يؤكد أن السودان يعد دولة محورية وقيادية في مجال البيئة .
وأضاف هلال أن مؤتمر برلين يعتبر تمهيدا لمؤتمر باريس المقبل الذي سيعقد في ديسمبر 2015 المقبل والذي يشارك فيه حوالي 20 ألف من رؤساء الدول والوفود ومنظمات المجتمع المدني ويعول عليه العالم لحل جميع المشاكل البيئية التي تهدد البشرية ووصفه بأنه مؤتمر مصيري للإنسانية تكون أو لا تكون. وقال ان الدعم المطلوب له حدد بحوالي مائة مليار دولار أي بمعدل عشرة مليار سنويا للتخلص من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الكرة الأرضية .
وأشار الى أن مشاركة السودان في مؤتمر باريس تتمثل في ترأسه للجان التحكيم الدولية ،مبينا ان السودان به حوالي 200 خبير عالمي في مجال البيئة والغابات والإرصاد الجوي يعملون بالداخل والخارج وأضاف ان السودان هو ضمن أهم 35 دولة في العالم في مجال البيئة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *