زواج سوداناس

السودان يدرس إجلاء رعاياه من اليمن


«حاج ماجد» يكشف خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس

شارك الموضوع :

قال مسؤول سوداني رفيع، إن بلاده تدرس حالياً إجلاء رعاياها من اليمن، وتوقع صدور قرار بإجلاء المقيمين خلال “أي لحظة”، بعد أن وجهت الرئاسة بوضع كافة الخيارات الممكنة لتنفيذ عملية الإجلاء بسبب تعرض بعض الرعايا لمضايقات.

وقال الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار في تصريح نشرته صحيفة “السوداني” الصادرة في الخرطوم يوم الإثنين، إنه تلقى اتصالاً من النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، وجه فيه بوضع كل الخيارات لعملية إجلاء السودانيين.

وأشار إلى أن صالح وجه أيضاً غرفة العمليات بمتابعة الأوضاع والالتزام الصارم بالتوجيه الذي يقضي بعدم تحرك السودانيين في الشوارع والأماكن العامة في اليمن.

وقال سوار إن الدولة مستعدة لإجلاء السودانيين الموجودين في اليمن، وتتابع على مستوى القيادة وضع الجالية هناك.

ترتيب دقيق
و”
سوار يقول أن مشاركة السودان في عملية “عاصفة الحزم” يعتبر قراراً سيادياً ويؤكد وجود خمسة آلاف سوداني يتوزعون في مدن اليمن المختلفة وأغلبهم يقيمون في العاصمة صنعاء

أوضح سوار، أن عملية الإجلاء تحتاج إلى ترتيب دقيق وتنسيق مع السلطات السعودية ومع قوات التحالف وعلى مستوى البر والبحر والجو، مؤكداً أن كل الخيارات متوفرة للحفاظ على أرواح السودانيين.

وأشار إلى أن السودانيين في اليمن يتعرضون لحالات تحرش لفظي وبعض التهديدات التي قال إنها مرصودة من غرفة الطوارئ.

وكشف عن تعرض شباب لعملية احتجاز قبل إطلاق سراحهم في اليوم الثاني، وأضاف “ليس هناك استهداف منظم للسودانيين في اليمن ولا يوجد استهداف لمنازلهم”.

وأضاف سوار أن مشاركة السودان في عملية “عاصفة الحزم” يعتبر قراراً سيادياً لا يعنيهم كجهاز مغتربين في شيء، لافتاً إلى وجود خمسة آلاف سوداني يتوزعون في مدن اليمن المختلفة وأغلبهم يقيمون في العاصمة صنعاء.

وانضم السودان إلى التحالف العربي المكون من عشر دول ضد الحوثيين في اليمن.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        البرنس

        من المفترض الإجلاء يتم قبل ان تبدأ عاصفة الحسم بفترة بعيدة منذ أن أجلت الدول سفراءها من صنعاء لكن الان أخاف جدا علي السودانيين خاصة بعد أن شارك السودان في التحالف وربنا يستر

        الرد
        1. 1.1
          ابو عبادة

          وهكذا فعلت باكستان – لم تعلن مشاركتها صراحة الا بعد ما تمت عملية اجلاء لكل رعاياها باليمن وكانوا في حدود الثلاث الاف مواطن

          الرد
      2. 2
        دغمسة

        يادووووب عاوزين (تدرسوا) !!
        الله يعينكم اهلنا الفي اليمن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *