زواج سوداناس

العايشين ليها شنو ؟!


شارك الموضوع :

تنبيه :
قبل الإستمرار في قراءة هذا المقال تأكد من تناولك للحبوب إن كنت تشكو من أمراض القلب والشرايين ووننصحك بتناول أي دواء يساعد علي بقاء المرارة دون إنفجار …
الحكاية :
د. عبدالناصر علي حسن يشغل وظيفة مدير إدارة الصيدلة بولاية سنار ، من مهامه تفتيش الصيدليات للتأكد من صلاحية الدواء والتأكد من أن جميع الأدوية الموجودة بالصيدلية هي أدوية مسجلة في وزارة الصحة خاصة بعد إنتشار ظاهرة وجود الأدوية المغشوشة والمهربة .
القانون يقول ان أي صيدلية مخالفة يتم إغلاقها إلى حين التسوية بالغرامة ، وقد تم تنفيذ القانون على عدد من الصيدليات التي تم إكتشاف بعض المخالفات لديها
في جولة تفتيش عادية وجدت عدة مخالفات بصيدلية (لينة) بمدينة الدندر حيث تم تحريز ستة أنواع من الأدوية غير مسجلة (يعني غير مرخص بالتعامل معها) وممكن تلحق الزول أمات طه ومش كده وبس لقد إتضح لفريق التفتيش أن الصيدلية تديرها (ربة منزل) علاقتها بالصيدلة كعلاقة العبد لله باللغة التركمستانية وهذه مخالفه أيضاً للقانون .
لم يفعل د. عبدالناصر علي حسن مدير إدارة الصيدلة بولاية سنار شيئاً غير انه قام بتنفيذ القانون وأمر بإغلاق الصيدلية حفاظاً على صحة البشر لما في هذه المخالفات من مهددات لحياة المواطنين .
القصة لم تعجب السيد الوزير لأنو صاحب الصيدلية الظاهر (قريبو وكده) فقام على الفور بإيفاد مندوب منه للدكتور /عبدالناصر محملاً برسالة مفادها (يا تفتح الصيدلية يا تستقيل) !! شفتو الكلام ده كيف؟؟
لأن دكتور عبدالناصر (زول دوغري) ويشهد الجميع له بالوطنية والمهنية فقد إختار (الإستقالة) حتى لا يشارك في قتل المواطنين (هم يلاقوها من وين وللا من وين) !
وهنا صدر قرار الإقالة الآتي نصه ( بموجب السلطة المخولة لي من لائحة الخدمة المدنية لسنة 2008 وبناء على توجيهات الأخ وزير الصحة أصدر الفرار الآتي نصه : إعفاء دكتور عبدالناصر علي حسن من إدارة الإدارة العامة للصيدلة … يسري هذا القرار إعتباراً من تاريخه وعلى الجهات المعنية وضع القرار موضع التنفيذ ) .. د. عبدالله الأبوابي أحمد مدير عام وزارة الصحة – ولاية سنار .
لاحظوا معي أن القرار صدر بتوجيهات من السيد وزير الصحة يعني وزير الصحة والمكلف بحماية (صحة) المواطنين بيقوم عن سبق إصرار ومعرفة بالوقائع بإقالة شخص يقوم بتنفيذ القانون الذي يحمي صحة المواطنين (الناس ديل جونا من وين الله لا كسبهم) !
الوزير قاعد في محلو … والمدير قاعد في محلو .. والصيدلية فتحت تبيع في الأدوية (الضاربة) والما مسجلة وعادي تمشي تدي (ربة المنزل) الروشته تقوم تقراها وتصرفا ليك !! والدكتور الطبق القانون راح (شمار في مرقه) وأصبح هو (الجاني) والذي يقوم بتنفيذ سياسات تضر بصحة المواطن !
وترتفع (الحلاقيم) وتتمطى (العصي) أن هي لله هي لله .. ولا للسلطة ولا للجاه وهنالك من يحدثك عن (إستكمال النهضة) وآخر عن الإلتزام بتطبيق (الشريعة) وهم يستخفون بأرواح هؤلاء المواطنين الغلابة إلى هذه الدرجة المقززة هذا الإستخفاف الذي لو قام به أي أحد في أشد الدول كفراً لكان عقابه حبل المشنقة .
في كل يوم يمر يتأكد لهذا الشعب المغلوب على أمره أن القانون يسري فقط على الغلابى والتعابي والمساكين وأبناء السبيل أما أصحاب السطوة والنفوذ وأقرباء المسؤولين فهم خارج دائرة المحاسبة ومن هذا المنبر نطالب السيد وزير الصحة الإتحادي ورئاسة الجمهورية والإتحاد الدولي للشطرنج والمجلس الأعلى للإفتاء والهيئة العامة للطرق والجسور وهيئة علماء السودان نطالبهم جميعاً بإنشاء فروع لصيدلية (لينة) بكل مدن السودان وتزويدها بالعقاقير والأدوية الضاربه عشان الشعب ده يمووووت ويخلص ….هو عليكم الله بعد (الهوان) ده العايشين ليها شنووووووووو!!

كسرة :
مبروك علينا يا جماعة : مش حاويات المخدرات طلعت (براءة) من غير (مجرمين) !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)+و

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالماجد قنديل

        على حــد قول الزعيم عادل أمام ( أن شاء الله الشعوب كلها تموت عشان الحكام يرتاحوا منهم ويقعدوا فاضيين ويمشوا السعودية يشرتوا خلاط وثلاجات وغيره )

        الرد
      2. 2
        ود الهجاء

        اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه

        الرد
      3. 3
        salah abudabeeb

        ااااااااه

        الرد
      4. 4
        saad

        يا أستاذ جبرة الناس في شنو والحسانية في شنو الدنيا إنتخابات وتحالفات مع دول الخليج إنت تقول في واحد ولا إثنين قاعدين يموتوا خلى الناس تسترزق الله يرحم والديك وخمسة ولا عشرة يموتوا في سبيل قريبة المسئول الذي يساهر عشان مصلحة هذا الشعب ما تسوى حاجة.
        أنا ينصحك حبيبي تساعدنا في الدعاية الإنتخابية ولك الجنة إنشاء الله ………..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *