زواج سوداناس

المرشح الرئاسي المستقل خيرى بخيت : أحدى محاور برنامجي تشكيل حكومة تكنوقراط


مرشحٌ للرئاسة يطالب بإتاحة الحريات وإطلاق المعتقلين

شارك الموضوع :

أعلن الأستاذ خيري بخيت خيري المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية ان برنامجه الانتخابي يعتمد على تشكيل حكومة تكنوقراط تضم وطنيين وكفاءات موجودة بالداخل والخارج مبينا أن عمر الحكومة محدد بأربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة وذلك منعا للتمسك بالسلطة.
وأضاف سيادته في حوار مع (سونا) – على صفحة حوارات- انه يتوقع الفوز بنسبة 40% وفى حالة فوزه سيعمل علي تقسيم السودان إلي خمس محافظات أو مقاطعة ، وكل محافظة بها ست محليات ، لتخضع المحافظات للمركز بالقانون وبتنسيق تام ، كما سيعمل علي تخفيض عدد الدستوريين من تسعة آلاف إلي 663 دستوريا فقط أي بنسبة اقل من 10% من الدستوريين الحاليين لترشيد الميزانية بجانب إنشاء خمس وزارات متمثلة في وزارة مجلس الوزراء والداخلية والخارجية والدفاع والمالية، .
وأضاف خيري انه سيجرى إصلاحا شاملا للدولة في مجال الخدمات والحريات وحقوق الإنسان مؤكدا ان النظام الليبرالي أنسب للسودان لاستيعاب كل هويات الشعب السوداني ويحافظ على حقوقه وواجباته

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        حتي في كندا ممكن تحكم اكثر من 8 سنوات حسب فوزك بي التصويت وانت كندي كيف نسيت هذا وانت تعيش هناك؟ وحتي لو فوزت بي 40% هذا ليس نجاح فلماذالاشتراك من البداية اذاما كنت تتوقع الفوز 100% هل هو فقط ضاع للوقت والمال وتشتت راي وفكر المصوتين بدل التصويت لشخص اخر؟ وكيف تقسم السودان ماكفاية عليك تقسيم الجنوب واكيد اي شخص مثلك لايملك شهادة جامعيه سودانية بيفكر كدا بتخلف وعدم مسؤلية لانك لوكنت قرأت جامعه في السودان كنت عرفت التاريخ وليس كل خريج ابتدائي بيفهم هذا اللام يا هذا؟ انا لا اعرف كيف اختارت ادارة الانتخابات مثل هؤلاء الاشخاص الذين لايحملوا شهادات جامعية سودانية خالصة؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *