زواج سوداناس

بشار الأسد يكشف شرطه للتخلي عن السلطة


هروب بشار الاسد إلى إيران

شارك الموضوع :

كشف الرئيس السوري بشار الأسد أنه مستعد للتخلي عن السلطة في بلاده عندما لا يحظى بتأييد الشعب، وقال إن تنظيم الدولة «داعش» يكتسب مجندين جدداً منذ بدء الغارات الجوية الأمريكية.

وقال الأسد، في مقابلة مع محطة تلفزيون أمريكية، نقلها موقع قناة «سكاي نيوز»، إنه سيترك السلطة «عندما لا أحظى بتأييد الشعب. عندما لا أمثل المصالح والقيم السورية».

المزيد:

اغتيال احد أقارب بشار الأسد في سوريا

الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات جديدة على سوريا

سوريا:13 ألف شخص قتلوا تحت التعذيب في سجون النظام

وفي رد على سؤال ضمن برنامج «60 دقيقة»، الذي تبثه محطة «سي بي إس»، بشأن كيف يحدد حجم التأييد الذي يتمتع به بين السوريين فقال «لا أحدد.. أحس.. أشعر.. إنني على اتصال بهم».

من جهة ثانية، قال الأسد إن تنظيم الدولة «داعش»، الذي استولى على مساحات من الأراضي في سوريا والعراق، يكسب مجندين منذ بداية الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد هذا التنظيم المتشدد.

وحول حجم الاستفادة التي كسبها من هذه الغارات في سوريا، التي بدأت في سبتمبر الماضي، قال الأسد «أحياناً قد تحقق استفادة محلية ولكن بوجه عام إذا كنت تتحدث فيما يتعلق بتنظيم الدولة فقد توسع التنظيم بشكل فعلي منذ بدء الضربات».

وأضاف الأسد، في المقابلة التي بثت الأحد، إن هناك بعض التقديرات التي تقول إن تنظيم الدولة يجتذب 1000 مجند شهرياً في سوريا.

وقال «وفي العراق فإنه يتوسع وفي ليبيا، وأعلنت تنظيمات كثيرة أخرى مرتبطة بالقاعدة مبايعتها لتنظيم الدولة. ومن ثم فهذا هو الموقف».

 

 

msn

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        وقد قال الاسد ان أمريكا لاتريد ان تكون لدولة ما معها شراكة او صداقة بل هي فقط تريد الدول الاخري لعبة تحركها كما تريد وهو ليس كذلك قال وايضا ولهذا تمردت روسيا علي امريكا؟وامريكا لاتريد الاسد وقد سالة الامريكي كم من السنوات انت وابوك في حكم سوريا لانو عدد السنوات مهم للامريكا قال وقال الاسد هي ليست بلسنوات بل هي بتأيد الشعب لك كما حصل مع جورج وابوه الامريكي؟ وخيلينا نسأل الروؤس العرب هذا السؤال وخاصة السعودية ويبدوا انو يومها قرب سوف تنتهي حسب كلام وافكار امريكا هذة؟ المهم الاسد قال ان داعش والسعودية نفس التفكير والديانة الوهابية؟ وقد سأل الامريكي ماذا تريد روسيا وايران منكم لماذا يساعدكم ويناصروكم وقد قال الاسد انهم يريدوا توزان العالم والاستقرار في المنطقة وقد ساله الامريكي عن تركيا وقال الاسد ان رئيس تركيا يريد ان يبقي سلطان علي المنطقة؟وفي الختام قال الامريكي ان امريكا لن تتحاور مع الاسد لان امريكا لاترد الاسد رئيس لسوريا وانها منذ اربعة سنوات تحاول ان تزيلة من الحكم و وقد قال الاسد هذا الكلام لايخص امريكا هذا يخص الشعب السوري الذي اختارة رئيس وهنا قال الامريكي اذا لابد من التدخل العسكري انتهي تصوروا معي هذا الكلام واليكم الفديو انظروا واسمعوا للمستقبل يارؤوس العرب لعلكم تستفيدوا من الحوار هذا ؟

        http://www.cbsnews.com/news/syria-president-bashar-al-assad-60-minutes-charlie-rose/

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *