زواج سوداناس

خلفان يرد على دعوة فيصل القاسم للعرب بالتعلم من تشرتشل: أنت مجنون


فيصل القاسم وخلفان

شارك الموضوع :

سأل الإعلامي السوري، فيصل القاسم، عن المانع من تحالف الدول العربية مع الجماعات التي ترعب إيران وخاصة في العراق وسوريا، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فعلت ذلك سابقا بتحالفها مع تنظيم القاعدة في أفغانستان ضد الاتحاد السوفييتي في ذلك الوقت.

وأردف القاسم في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك بعنوان “لا بأس في التحالف مع الشياطين من أجل المصالح: هكذا قال تشرتشل، حيث قال: “من أجل مصالحها تحالفت أمريكا في الثمانينات مع تنظيم القاعدة ضد الروس في أفغانستان. وذلك على الرغم من الاختلاف الهائل في التوجهات بين أمريكا والتنظيمات الإسلامية المتشددة. وحتى رئيس التنظيم الشيخ أسامة بن لادن اعترف أن مصالح التنظيم تقاطعت في لحظة ما مع المصالح الأمريكية ضد السوفييت، فعملا على خط واحد.”

وتابع قائلا: “السؤال الآن: إذا كانت أمريكا تحالفت مع من تصفهم الآن بـ”الإرهابيين” من أجل مصالحها، فلماذا لا تتحالف الدول العربية التي تواجه الخطر الإيراني مع نفس الجماعات التي تشكل رعباً للمشروع الإيراني في المنطقة، وخاصة في العراق وسوريا؟ لا أخلاق ولا مبادئ في السياسة.”

وأضاف: “قال تشرتشل ذات يوم: لو ساعدني الشيطان في الهجوم على العدو النازي، فسأذكره بالخير في مجلس العموم.. تعلموا من تشرتشل أيها العرب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        المجالات التي تتوافق فيها المصالح الأمريكية يمكن ان تشارك فيها امريكا فقط؟. ام ايران امريكا لسع لم تفكر فيها ولاترد حرب وكذلك لازم تعرفوا يعني تقولوا تحرير فلسطين لا والف لا هذا خط احمر؟؟ امريكا ما شايفة بكوا حرام ومجموعة الشباب في الصومال والمعارضة السودانية التي تحارب في غرب السودان؟أمريكا بي أشارة منها بدون حرب ممكن تجعل العالم العربي يعيش في آمان ولكنها لاتريد لماذا لانو استقرار العرب سوف يقود علي الهجوم علي اسرائيل واخذ فلسطين منها وهذا لاتريدها امريكا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *