سياسية

البشير: “عاصفة الحزم” مستمرة حتى يستسلم الحوثيون


قال الرئيس السوداني عمر البشير، إنهم لم يتردَّدوا في المشاركة في “عاصفة الحزم” لقتال الحوثيين، بعد اعتداءاتهم على اليمنيين وتهديد أمن أرض الحرمين، مؤكداً مواصلة الحملة حتى يضعوا السلاح، مجدداً الدعوة لمتمردي السودان للعودة للتفاوض وإلا فحسمهم عسكرياً.

وتلقى البشير، الثلاثاء، البيعة مرشحاً لدورة رئاسية جديدة، من مشايخ ومريدي الطرق الصوفية بمنطقة شرق النيل بولاية الخرطوم، بقيادة الخليفة الطيب الشيخ الجد الشيخ العباس ودبدر، شيخ خلاوى أم ضواً بان.

وتعهد بتوفير كل الخدمات الضرورية لمواطني شرق النيل، من مياه وصحة وتعليم وطرق وغيرها، باعتبار أنها من الحقوق الأساسية التي لا ترتبط بالدعاية الانتخابية.

ودعا البشير، لحوسبة الخلاوى وتطوير طلابها ليتم استيعابهم بالكليات التقنية والاستفادة من خبراتهم باعتبارهم حفظة قرآن في كل المجالات، وقال إن الاجتماع مع أهل التصوّف رسالة للعالم بمكانة التصوّف في السودان، ومسؤولية كبرى تتطلب مجهودات تقابلها من الدولة.

وكرر دعوته للمتمردين للعودة للتفاوض، وقال إن الحكومة جادة في الدعوة للحوار وإصلاح ذات البين وترحب بكل العائدين، وأضاف “ندعو الخارجين عن القانون للعودة أولاً بالحسنى و”الما بجي بالحسنى بنعرف نجيبو كيف”.

عاصفة الحزم

الخليفة الطيب أكد وقوف رجالات الطرق الصوفية مع البشير في الانتخابات المقبلة باعتبار أنه حافظ للوحدة الوطنية وأمن البلاد ولما حقق من إنجازات وليستكمل التنمية في مجالات الطرق والصحة والتعليم والمياه والكهرباء

وقال البشير، إن مشاركة السودان في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الذي ينفذ حملة “عاصفة الحزم” العسكرية في اليمن كانت حتمية، مشيراً لجهود الخرطوم السلمية للتوسط بين الفرقاء في سوريا، وليبيا في وقت سابق.

وقال “لم نتردد في الانضمام للحلف العسكري ضد الحوثيين عندما اعتدوا على اليمنيين وهدَّدوا أرض الحرمين الشريفين، باعتبار أنهم طائفة باغية وأن الإسلام دعا لمقاتلة الطائفة الباغية حتى تفيئ إلى أمر الله”، مؤكداً مواصلة الحملة العسكرية حتى يتراجع الحوثيون ويضعوا السلاح.

من جهته أيَّد الخليفة الطيب حفيد الشيخ ودبدر، قرار السودان بالمشاركة في “عاصفة الحزم”، وقال إنه قرار صائب من قائد يتحرى الصواب وفي الوقت المناسب.

وأكد وقوف رجالات الطرق الصوفية مع البشير في الانتخابات المقبلة، باعتبار أنه حافظ للوحدة الوطنية وأمن البلاد ولما حقق من إنجازات، وليستكمل التنمية في مجالات الطرق والصحة والتعليم والمياه والكهرباء وغيرها من خدمات ضرورية.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. ***معظم الدول قامت باءجلاء رعاياها من اليمن ، لماذا تأخرتم في ذلك ***خبر في جريدة الرياض – الثلاثاء بتاريخ 11 جمادي الاخرة 1436 الموافق 31 مارس 2015م ، السودان يدرس اجلاء رعاياه من اليمن بالتنسيق مع قيادات التحالف ، الدوله مستعده لاجلاء السودانيين الموجودين في اليمن وتتابع على مستوى القيادة وضع الجالية هناك ***ياناس الانقاذ الى متى ندفن رؤوسنا في الرمال … اذا كان الصنعانيين اهل العاصمة اليمنية صنعاء استعدوا للخروج منها هربا من غارات التحالف ( الخبر منقول من جريدة الرياض عائله يمنية تستعد للخروج من صنعاء ) ده غير القتال الدائر بين المجموعات الحوثية والقوات الموالية للرئيس هادي ***وجود 5 الاف سوداني يتوزعون في مدن اليمن المختلفة وأغلبهم يقيمون في العاصمة صناء … وحكومتنا الرشيدة شغالة ندرس وندرس ، ما أطولك ياليل

    1. اخى طارق السلام عليكم هم المفروض يتحركوا كما حدث فى ليبيا وعندها ستجبر السلطات للتحرك المفروض منذ أستيلاء الحوثى على العاصمة واستقالة هادى ورئيس وزرائه كان يفهموا انو الشغة حتولع ما ينتظروا حتى تقع الفاس فى الراس

  2. ***معظم الدول قامت باءجلاء رعاياها من اليمن ، لماذا تأخرتم في ذلك ***خبر في جريدة الرياض – الثلاثاء بتاريخ 11 جمادي الاخرة 1436 الموافق 31 مارس 2015م ، السودان يدرس اجلاء رعاياه من اليمن بالتنسيق مع قيادات التحالف ، الدولة مستعدة لاجلاء السودانيين الموجودين في اليمن وتتابع على مستوى القيادة وضع الجالية هناك ***ياناس الانقاذ إلى متى ندفن رؤوسنا في الرمال … اذا كان الصنعانيين اهل العاصمة اليمنية صنعاء استعدوا للخروج منها هربا من غارات التحالف ( الخبر منقول من جريدة الرياض ، عائلات يمنية تستعد للخروج من صنعاء ) ده غير القتال الدائر بين المجموعات الحوثية والقوات الموالية للرئيس هادي ***وجود 5 الاف سوداني يتوزعون في مدن اليمن المختلفة وأغلبهم يقيمون في العاصمة صنعاء … وحكومتنا الرشيدة شغالة ندرس وندرس ، ما أطولك ياليل