زواج سوداناس

حاج ماجد سوار : سيتم إجلاء السودانيين طوعا من اليمن خلال ساعات والخيار الجوي هو الارجح


«حاج ماجد» يكشف خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس

شارك الموضوع :

شرعت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة اوضاع السودانيين في اليمن والعمل علي اجلائهم في الترتيبات والتحضيرات لاجلاء السودانيين الراغبين في العودة .
وكشف السفير حاج ماجد سوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مقرر اللجنة الوزراية رئيس اللجنة الفنية المنوط بها تنفيذ اجلاء السودانيين طوعا من اليمن ، كشف عن عدد السودانيين باليمن والذي يترواح مابين 4000 الي 4500 شخص وقال في تصريح ل(لسونا) عقب اجتماع اللجنة الفنية بجهاز المغتربين ظهر اليوم ان اللجنة الفنية ظلت في اجتماعات متواصلة وتتلقى اللجنة تقارير ومعلومات دورية من الجاليات والسفارة السودانية بصنعاء، مشيرا الي ان الحصر الاولي للراغبين في العودة والذي يتوقع ان يصل الي 2000 شخص
ونفى الأمين العام لجهاز المغتربين حاج ماجد سوار أن يكون هناك أعتداء ممنهج ضد ابناء الجالية، وقال سيادته إنما هناك بعض الحالات الفردية لاعتداءات لفظية وأن الجالية تلقى كل احترام من الشعب اليمني. وكشف سوار عن اتصالات تجري الآن مع منظمة الهجرة الدولية والهلال الأحمر السعودي واليمنى لكيفية تأمين خطة الإجلاء وأبان سيادته أن رئاسة الجمهورية تتابع التطورات الجارية هناك باهتمام وتتلقى تقارير يومية عن الوضع .
وأوضح سيادته أن خطة الإجلاء ستتم خلال الساعات المقبلة بعد إكتمال كافة الترتيبات مع الجهات المختلفة وأن هناك عدة خيارات مطروحة لعملية الإجلاء عبر الطيران أو البر والبحر وأن الخيار الجوي هو الأرجح. وطمأن ماجد الأسر السودانية بأن أبنائها في اليمن بخير.
الجدير بالذكر ان اللجنة الوزارية لإجلاء السودانيين الراغبين في العودة من اليمن برئاسة وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الأستاذ جمال محمود وعضوية عدد من الوزارات ذات الصلة بالاضافة لزراع فني وتنفيذي برئاسة جهاز المغتربين والجهات ذات الصلة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        زمان الصين رسلت الاصطول الحربي لاجلاء الصينين وانتوا لسع في الدراسة؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *