زواج سوداناس

المريخ يرفض سياسة اتحاد الكرة في قضية “بكري” ..!!


بكري المدينة: على جماهير المريخ الا تنشغل بالشائعات.. وأجّلت زواجي من أجل دفع ضريبة الوطن

شارك الموضوع :

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بياناً أمس (الاثنين) بخصوص بيان الاتحاد والهلال المشترك جاء فيه:
جاء بالأجهزة الإعلامية أمس (الاثنين) إشارة لأعمال الجودية التي قامت بها لجنة (الرصد والشكاوى بمجلس الصحافة والمطبوعات) عن ما سمى (احتواء الخلافات ووقف المساجلات) بين صحيفتي (الزعيم) و(الأسياد) وعن الجودية الأخرى المسماة (طي صفحة الخلاف) بين (الاتحاد) و(الهلال).
ويرجو مجلس المريخ توضيح وجهة نظره الرسمية على النحو التالي:
1 ـ ما قامت به المؤسستان (مجلس الصحافة) و(الاتحاد السوداني) يؤكد ما ظل يذكره مجلس المريخ في كثير من المواقف والتي تتلخص في أن الأجهزة الرقابية أو السلطات المختصة بالشأن الرياضي عاجزة أو غير راغبة أو لا تتوفر لها الإرادة لتطبيق القانون وحسم الفوضى التي أصبحت سمة غالبة فى الوسط الرياضي بسبب هذا المنهج.
2 ـ البيان المشترك للاتحاد والهلال هو محاولة لإيجاد مخرج آمن للهلال من قراره بالانسحاب من الدوري ولأسباب واهية القصد منها فقط التهديد للخروج بمكاسب غير مستحقة قانوناً.
3 ـ يعلم الجميع بأن الشكوى في صحة تسجيل “بكري عبد القادر” تم رفضها من اللجنة المنظمة ثم لجنة الاستئنافات قبل شهر وفي مقدور صاحب الاستئناف استلام القرار من المكتب المختص وليس في اجتماع مشترك يضم قيادات الاتحاد ليتم تصوير الأمر وكأنه استجابة لضغوط من نادي الهلال.
4 ـ قضية تسجيل “بكري” حالياً أمام هيئة التحكيم التي أمرت بها الاستئنافات وقام الهلال بتسمية ممثله وهي هيئة لم يتم تكوينها للنظر في صحة التسجيل والتي صدر فيها حكم نهائي من لجنة الاستئنافات.
5 ـ ومنعاً للتضليل السائد حول هذه القضية فإن التحكيم هو بين الهلال و”بكري” في المبلغ المستلم والمودع بكامله طرف الاتحاد وأن ممثل “بكري” في هيئة التحكيم وحسب رغبة اللاعب كتابة هو “متوكل أحمد علي” وليس “أسامة عطا المنان” والذي درج الإعلام الهلالي على إيراد اسمه ممثلاً للاعب تضليلاً للرأي العام وإظهاره بعدم الحياد أو الانحياز للمريخ وهي فرية معلومة الدوافع والأغراض.
6 ـ يستغرب مجلس المريخ لفقرات وردت بالبيان المشترك بين الاتحاد والهلال:
أولاً: هذه القضية صدر فيها قرار نهائي من لجنة الاستئنافات فهل هناك أي نية من الاتحاد للإلتفاف بنقض قرار لجنة الاستئنافات وهي لجنة عدلية مستقلة.
ثانياً: هل هناك أي نية لإلغاء قرار الاستئنافات الخاص بتكوين لجنة تحكيم وهي قانونية لا يجوز إلغاؤها بعد تسمية كل طرف لممثله حتى ولو تغيب عن حضورها وهي بذلك لا يمكن التهرب منها.
ثالثاً: ماذا يعني الاتحاد بتأمينه على الالتزام بقرارات المؤسسات الدولية العدلية فهذا من البديهات ما لم يكن هناك اتفاق غير معلن.
رابعاً: سيقوم المجلس بطلب إيضاحات من الاتحاد السوداني عن هذا الاجتماع المشترك ومخرجاته طالما أن هذا الاجتماع ناقش قضية لاعب المريخ “بكري عبد القادر” وحاول الالتفاف عليها.
خامساً: إن مخرجات الاجتماع المشترك فيها استخفاف غير مقبول بنادي المريخ وإذا كان الاتحاد يرمي لاسترضاء الهلال فلن يكون ذلك على حساب المريخ بأي حال من الاحوال.
7 ـ يكرر مجلس المريخ وجهة نظره التى ظل يرددها دائما بأن الفوضى والتضليل والإساءات والتحامل لا يتم تجاوزهم بالجوديات بل بتطبيق صارم للقانون لاجتثاث هذه الظواهر المهددة للوسط الرياضي ولمسيرة تطوير الكرة السودانية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        ﻻ للإلتفاف على القانون اوالمحاباة، نعم لرفض الجودية التي ماعادت تجدي، ﻻ للمساومة على حقوق المريخ الأدبية وإﻻ لن
        يكون المريخ ذلك الكيان الذي ننتمي إليه! إذا ساوم تلوالي المحبوب على عزة اهل المريخ فليذهب اليوم قبل الغد!!!!!!!!!!.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *