زواج سوداناس

أوكراه ما بقعد برة!


شارك الموضوع :

* بحسابات المنافسة على لقب الدوري الممتاز.. النتيجة التي حققها المريخ على هلال الجبال أكثر من رائعة.

* بالنظر إلى موقع الزعيم من الروليت: المحصلة مرضية.

* بحسابات مساهمة المباراة في تجهيز فرقة المريخ للقاء الحسم مع كابوسكورب التجربة جادة ومفيدة لكل من شاركوا فيها.

* ولكن.. المقلق حقاً في لقاء الأمس وضوح عدم جاهزية معظم لاعبي المريخ من الناحية البدنية.

* بدءاً نقول إننا نتعاطف مع الفرنسي غارزيتو، الذي لم يخض أي مباراة بفريق مكتمل الصفوف منذ بداية الموسم الحالي.

* المريخ فريق سيء الحظ ما يتعلق بالإصابات، وفوق ذلك فهو يعاني من ضعف بائن في ملف (الانضباط).

* لم يحدث أبداً أن وجد غارزيتو نفسه في موضع مفاضلة مع كل لاعبيه، منذ بداية فترة الإعداد.

* كان هناك على الدوام غيابات مؤثرة في فريق بدأ موسمه بفقدان عدد من أهم اللاعبين، وعلى رأسهم أيمن سعيد وأوكراه بسبب الإصابة، وتراوري بسبب مشاركته في بطولة إفريقيا للأمم.

* حتى في مباراة الأمس، فقد غارزيتو خدمات رمضان عجب وأحمد ضفر بسبب الإصابة، وبكري المدينة بالإيقاف، وكالعادة غاب تراوري المتسيب.

* أبى المالي أن ينضم لمعسكر استمر يوماً واحداً فقط متعللاً بمرض والده، وحضر إلى الفندق بعد الخامسة مساءً وطالب بالمشاركة في المباراة، وبالطبع لم يحظ طلبه بالإجابة، من مدرب صارم لا يحب الخمج!

* نتساءل عن سر تساهل مجلس المريخ مع لاعب يتفنن في التسيب ويخرق كل لوائح النادي.. لماذا لا يعاقب؟

* أمن المالي العقوبة فأساء الأدب مع مدربه، ورفض درفع ضريبة ناديه.

* نعود لما بدأنا به ونقول إن المستوى العام للياقة لاعبي المريخ لا ينبئ بخير.

* أشرك غارزيتو بلة جابر بعد طول غياب، وتوقعنا من اللاعب أن يجتهد لإقناع مدربه بأنه لا يستحق أن يبتعد عن التشكيلة الأساسية، لكن بلة لم يكن جاهزاً ٌثبات جدارته باللعب أساسياً لأنه أمضى معظم الفترة الماضية في حالة (حرد)، وتغيب عن عدد كبير من التدريبات، لذلك كان من الطبيعي أن يظهر بمستوىً ضعيف، وتنخفض لياقته مع مرور الوقت بسبب عدم جاهزيته البدنية، ليضطر غارزيتو إلى سحبه في الحصة الثانية!

* أيمن سعيد يكثر من السقوط على الأرض بسبب ضعف لياقته، لأنه يتفنن في التهرب من تدريبات اللياقة الشاقة ، لذلك ينخفض مردوده الدني في الحصة الثانية لمعظم المباريات.

* راجي عبد العايطي من اللاعبين المصنفين بأنهم لا يحبون الخضوعه للتدريبات الشاقة، وممن يتغيبون عن التدريبات تعللاً بأعذار لا يمكن ضبطه بها، مثل (آلام البطن)!

* لذلك ينخفض مردوده البدني في الشوط الثاني لكل مباراة يشارك فيها، ويضطر غارزيتو إلى سحبه من الملعب كما فعل بالأمس!

* الغاني كوفي.. لاعب منتج يسجل باستمرار، ويمتلك مهارات جيدة، لكنه مهمل بشدة في أداء الواجب الدفاعي، ويكثر من الاحتفاظ بالكرة والسقوط على الأرض، لذلك يصعب مهمة مدربه الذي يتردد كثيراً في إشراك أوكراه معه في توليفة واحدة، لأن الغانيين لا يهتمان بأداء الأدوار الدفاعية.

* في لقاء الأمس لم نحس بوجود كوفي في الملعب إلى بعد أن سجل هدفه الجميل، قبل أن يعاود الاختفاء ولا يظهر إلا في لحظات دخول العربة لإسعافه كلما سقط أرضاً.

* الحديث نفسه ينطبق على آلان وانغا الذي لم نحس بوجوده إلا بالتمريرة الجميلة التي أهداها لعبده جابر وسجل منها الأخير الهدف الأول، بعدها اختفى الكيني ولم يفتح الله عليه بأي تسديدة باتجاه المرمى.

* المستوى البدني المتواضع الذي شاهدناه للاعبي المريخ أمس لن يساعدهم على أداء مباراة صعبة أمام خصم خطير في لواندا.

* الأكثر إزعاجاً من ضعف الجوانب البدنية لفرقة المريخ يتمثل في استمرار ظاهرة إهدار ركلات الجزاء!

* للمرة الرابعة على التوالي يفشل لاعبو المريخ في استثمار ركلات الجزاء، وقد سار مصعب على درب بكري وأوكراه ووانغا، وسدد الكرة ضعيفة فلم يجد الحارس أي صعوبة في صدها.

* لو بلغت مباراة لواندا ركلات الترجيح فعلى المريخ السلام!

* الطريقة السيئة التي ينفذ بها لاعبو المريخ ركلات الجزاء تجعلنا نشدد على ضرورة الاجتهاد لتسجيل هدف في شباك الفريق الأنغولي بأرضه، كي تنعدم فرضية الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

* لياقة فريق المريخ ليست على ما يرام، والسبب بقاء الفريق بلا معسكر طيلة الفترة الماضية.

* لذلك نطالب مجلس الإدارة والقطاع الرياضي بإخضاع الفريق إلى معسكر مغلق يتمتع بأعلى درجات الانضباط، مع وضع ضوابط صارمة تحكم الخروج من الفندق، على أمل أن يؤدي ضبط اللاعبين وإلزامهم بالخضوع إلى الراحة التامة بعد التدريبات في تحسين مردودهم البدني في أخطر مباراة.

* بخلاف ذلك سيعاني المريخ الأمرين في مباراة شرسة وحساسة، نتوقع أن يواجه فيها الأحمر صعوبات جمة من طاقم التحكيم الناميبي الذي سيدير المباراة.

آخر الحقائق

* مطلوب من غارزيتو أن يمنح أوكراه اللعاب المزيد من الفرص، ولو بإشراكه كمهاجم ثانٍ، لأنه يمتلك قدرات مهارية عالية وحلول فردية لا تتوافر لأي لاعب آخر في المريخ.

* أوكراه الموهوب يمكن أن ينجي المريخ من مطب كابوسكورب بمهاراته الاستثنائية.

* نعيد ونكرر استهجاننا للبيان الهزيل الذي أصدره الاتحاد العام مع الهلال يوم أمس الأول!

* البيان المريب يشير إلى صفقة مبهمة أبرمها الاتحاد مع الهلال.

* من يظنون أن البيان يهدف إلى حفظ ماء وجه الهلال كي يلحس قرار الانسحاب فحسب واهمون!

* ضم الاجتماع المريب ممثلين اثنين للهلال مقابل أربعة ممثلين للاتحاد!

* من مثلوا الاتحاد محسوبون من غلاة مساندي الهلال في الاتحاد، وهم السكرتير مجدي شمس الدين، ونائبه طارق عطا، ومساعدا السكرتير عبد العزيز شروني وزكي عباس!

* يريدون استرضاء الهلال بتجديد محاكمة بكري المدينة في لجنة الاستئنافات المركزية بعد أن نظرت القضية ورفضت شكوى الهلال وأفتت بصحة تسجيل اللاعب للمريخ.

* يحدث ذلك بعد أن أشبع رئيس الهلال الكاردينال الاتحاد بالشتائم، وطعن في نزاهته وهدده بالانسحاب.

* حوى البيان إشارة خبيثة لقضية بكري المدينة، ورد فيها ما يلي: (يؤمن الطرفان على ضرورة الاحتكام إلى المؤسسات العدلية المنصوص عليها في النظام الأساسي، وعلى رأسها لجنة الاستئنافات المركزية، والتي حددت اجتماعين لإصدار القرار النهائي في ما يتعلق بقضية اللاعب بكري عبد القادر بنهاية الأسبوع)!

* حسمت اللجنة القضية المذكورة، بقرار نهائي، وردت على شكوى الهلال بالرفض، وحولت الشق المتعلق بالنزاع المالي بين النادي واللاعب إلى لجنة تحكيم كي تفصل بين الطرفين.

* فما الداعي إلى إعادة القضية إلى لجنة الاستئنافات؟

* قرار اللجنة المذكورة بخصوص بكري نهائي ولا يقبل الاستئناف.

* حتى مجلس إدارة الاتحاد نفسه لا يستطيع أن ينقض القرار المذكور.

* إذا كان مجدي وبقية أفراد اللوبي الهلال يريدون استرضاء الهلال بإصدار قرار جديد في قضية بكري المدينة، أو بمساعدة الهلال على التنصل من إحالة النزاع المالي إلى التحكيم فسيكون من حق المريخ أن يتخذ أشد المواقف تعنتاً في مواجهة هذا القرار (الخبيث)!

* لو حدث ذلك فلن يواجه مجدي ومن شايعوه مجلس المريخ، بل سيواجهون جماهير المريخ أولاً.

* أي تجديد للتآمر على بكري المدينة سيعني انسحاب المريخ من كل بطولات هذا الاتحاد الهزيل، بأمر جماهير المريخ قبل مجلس إدارة النادي.

* هل يريد مجدي أن يجدد مهزلة استدعاء لجنة سمير فضل ثلاث مرات في يومٍ واحد لإجبارها على لحس قرارها كما فعل في شكوى الخرطوم ضد الهلال في قانونية مشاركة سيدي بيه؟

* هلالاب الاتحاد يلعبون بالنار لأنهم يتعمدون إهانة المريخ.

* عليهم أن يرعووا ويكفوا عن تطويع القوانين لخدمة ناديهم المحبب.

* المريخ ليس شخشيخة في أياديكم.

* إهانة المريخ لها ثمن باهظ!

* ارعووا قبل أن تجبروا الأحمر على مواجهتكم بالطريقة التي تفهمونها.

* إذا كنتم لا تستمعون إلا لمن يهددونكم بالفوضى ويلوحون بالانسحاب فألف مرحباً بالانسحاب.

* إعادة قضية بكري المدينة للجنة الاستئنافات المركزية ستعني تدمير الموسم الكروي تماماً!

* آخر خبر: قد أعذر من أنذر.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صالح احمد صالح

        أول مرة اعرف ان مزمل ابا القاسم هو الرئيس الفعلى ( هو الذى يملك ) نادى المريخ ليلوح بالانسحاب ومجلس ادارة المريخ صامت لا يحرك ساكنا !! مشكلة المراسل الرياضى السابق بجريدة الخليج اعتقاده بانه اذكى من الاخرين وانه بكلامه هذا سيرهب الاتحاد العام ليلحس بيانه !!!!هاهاه غيرك كان اشطر !!! هل نسيت يا مزمل كيف قام الاتحاد العام ومجدى شمس الدين ومعتصم جعفر والامين المالى ( نسيت اسمه ) وهو مريض بالقيام بالليل بايقاف قرار ايقاف بكرى المدينه ليلعب مبارة الامل ولعب فعلا !!!! عبث الاتحاد لصالح المريخ لا حدود له ….وهاهو الاتحاد العام فى مطب امام شكوى الامل بعد ان تنصل معتصم ومجدى من قرار امين المال الفردى باشراك بكرى المدينة الموقوف رسميا فى مباراة الامل .!!! الامل لديه مجلس ادارة قوى لن يفرط فى حقه … وخلى قولى انا ؟؟؟ انتا شن قولك . الرياضيون كلهم يعرفون ان ضباط الاتحاد العام الثلاثه فى جيب الوالى !! تجى انتا تقول الاتحاد منحاز للهلال !!!!!! هاهاها … العب غيرك . والحمدلله الليله احبطت جمهور المريخ المتهالك بدنيا حسب وصفك لهم …وهذا يثبت عدم كفاءة الطاقم الفنى واانعدام الحزم الادارى …. كان الله فى عونكم يا جمهور الاحمر واقرأوا ما كتبه مزمل بجلالة قدره عن لاعبى المريخ ولا ادرى ماذا سيكون ردرهم !!!! التهانى لجمهور الازرق بجوهرة ملاعب افريقيا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *