زواج سوداناس

وزير الدفاع: لن نسمح للمتمردين بتعطيل الانتخابات



شارك الموضوع :

قال وزير الدفاع السوداني، عبد الرحيم محمد حسين، إن الجيش لن يسمح للمتمردين بتعطيل الانتخابات بولايات كردفان ودارفور والنيل الأزرق، مؤكداً مقدرتهم على حماية المواطنين من تهديدات المتمردين، وقاطعاً بمواصلة الزحف حتى القضاء على التمرد.

وشهد الرئيس عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عصر الخميس، تخريج الدفعتين 59 و 18 “أ” تأهيلية من طلبة الكلية الحربية، بمشاركة طلبة حربيين من دول تشاد والنيجر واليمن والصومال بمقر الكلية الحربية بأم درمان.

وأكد حسين لدى مخاطبته التخريج، استمرار مشاركة السودان في عمليات عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن.

وقال إن السودان لن يسكت والتهديد يحدق بالمملكة العربية السعودية ورمزيتها للوطن العربي، وشدّد حسين على تواصل السودان اللصيق مع محيطه الإقليمي والعربي، منوهاً إلى مضي السودان في مشاركة العرب في كل ما يواجههم من تحديات وتهديدات.

وأوضح الوزير السوداني، أن الزيارات التي أجراها الرئيس البشير مؤخراً إلى كل من السعودية ومصر والإمارات، تأتي في إطار سعي السودان لتقوية علاقاته مع محيطه الإقليمي.

وأكد حسين مضي الجيش السوداني في عمليات “الصيف الحاسم” للقضاء على التمرد بالبلاد، وقال إن الجيش لن يدع مجالاً للمتمردين لتعطيل الانتخابات بولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، وأضاف أن تحركات التمرد الأخيرة الرامية لإفشال الانتخابات لن تنجح.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *