زواج سوداناس

مليون جواز إلكترونى للمغتربين



شارك الموضوع :

أكد اللواء شرطه احمد عطا المنان مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة أن العمل جار الآن لإستخراج مليون جواز إلكترونى للمغتربين . وأضاف أن العمل يسير حاليا وفقا للخطة الموضوعة لذلك .
وقال سيادته /لسونا/ إن هذا العمل يأتى انفاذا لتوجيهات النا ئب الأول لرئيس الجمهوريه إبان مؤتمر المغتربين الذى انعقد مؤخرا . وأشار سيادته الي أنه سيتم استخراج الجواز والرقم الوطنى في آن واحد. وأضاف أن الفرق الخاصة بهذا العمل تواصل الآن جهودها بسفارات السودان بالخارج .
وأوضح اللواء عطا المنان أن الأيام المقبلة ستشهد مضاعفة اعداد الفرق العاملة بغية تكثيف العمل والذي من المتوقع ان يكتمل خلال سته أشهر ولفت الى أن هناك اعدادا كبيرة من المغتربين وأسرهم استخرجت لهم جوازات سفر اثناء تواجدهم بالسودان .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سعيد الخولى /جدة

        وأشار سيادته الي أنه سيتم استخراج الجواز والرقم الوطنى في آن واحد
        السيد اللواء هذا الكلام لا بعمل به الان نحن ناخذ موعد للرقم الوطنى بعد شهرين و بعد الشهرين نتحصل على الرقم الوطنى بعد 3 ايام او اكثر وبعد الرقم تاخذ موعد جديد لاجراءات اشتخراج الجواز وهذا بعد 20 يوم وتستلم الجواز بعد 2 اسبوع
        فلنحسبها كم يوم للاستلام (علما بان اسبوعين الكثر لم بستلموا فى هذا الموعد للاسف)
        المجموع اعلاه 60+ 3 + 20 +15 = 98 يوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        عمر البطل

        في عجالة …
        أولاً : لماذا لا نستخدم الإمكانات العالية لتقنية المعلومات والحاسبات الآلية للتقديم للجواز الإلكتروني بمجرد أن تفتح على موقع الوزارة أو السفارة أو القنصلية يظهر لك طلب التقديم على الجواز الإلتكروني وتسجيل البيانات الصحيحة المطلوبة منك ويتم تحديد موعد لمراجعة الجهة لإكمال الإجراءات الأخرى.
        ثانياً : يتم تسجل إسم المراجع ورقم جواله بعد ذلك تصله رسالة بموعد حضوره لإستخراج الرقم الوطني والجواز في إجراء واحد والتواصل معه عبر رقم الجوال المسجل لدى السفارة أو القنصلية، فإننا نوجه القائمين على هذا العمل بإستخدام الحاسب الآلي في تنظيم العمل والإستعانة بالخبرات الموجودة بالمهجر لتطوير أنظمة الحاسب الآلي لكي لا نحتاج مستقبلاً لمراجعة القنصلية أو السفارة وكل المعاملات تكون online حتى لا تكون هناك أي معاناة أو أي زحمة أو طوابير فسئمنا من الإنتظار.
        لدينا أفكار كثيرة يمكننا طرحها في سبيل تقديم الخدمة المميزة وتوفير سبل الراحة لاخواننا المغتربين وأسرهم …
        وفقكم الله لما الخير ،،،،

        الرد
        1. 2.1
          سعيد الخولى /جدة

          [جزالك الله خيرا وكثر الله من امثالك تم طرح نفس الاقتراح ولكن لاسف لا تجواب

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *