زواج سوداناس

ولاّ ما كدة ؟


شارك الموضوع :

من المفروغ منه أن المعلومة المسبقة عن تخطيط شخص أو جماعة للقيام بجريمة تمثل عاملاً حاسماً في ضبط المجرم في حالة تلبس تام (ما مراقب وكدة) ، يعني لو ناس (المباحث) جاتهم معلومة بإنو (حسن ساطور) ح يكسر دكان (خضر حلاوة) يوم الخميس نص الليل ،فمعناتو (خلاس) حسن ساطور موضوعو منتهي وح ينقبض بالثابتة .
لكن القصة دي ما طوااااالي .. إذ يمكن أن تأتي (معلومة) للأجهزة المعنية عن قيام جهة ما بالتخطيط والتنفيذ لارتكاب جريمة ما وتفشل السلطات المعنية في القبض على (حسن ساطور) وهذا بالضبط ما حدث في قضية (حاويات المخدرات) والتي على الرغم من المعلومات المفصلة التي تم تزويد الأجهزة المعنية بها ،إلا أن الأخيرة فشلت في الإمساك بالمتورطين فيها في حالة تلبس (أو ما تلبس ذاااتو) وخرج المتهمون من القضية (ذي الشعرة من العجين) لعدم كفاية الأدلة !

قبل عام بالتقريب تم إخطار الأجهزة المعنية من قبل (الإنتربول) عن تتبعهم ورصدهم ومراقبتهم لحاويات تحتوي على مخدرات محرمة ومحظورة دولياً، وكخطة تمويهية تم تمريرها من ميناء الشحن : ميناء جبل أم علي بإمارة دبي إلى موانئ اليونان وموانئ المملكة العربية السعودية وموانئ جيبوتي ومن ثم إلى السودان .
وبالفعل قامت شرطة المكافحة والشرطة الدولية وبالتنسيق مع هيئة الجمارك السودانية بمراقبة الحاويات منذ تاريخ وصولها وحتى تم تحريك إجراءات تخليصها من قبل المخلص ببورتسودان .
طيب قبل ما نواصل عاوزين نشوف الحاويات دي فيها شنووووو؟
الحاويات دي يا جماعة الخير فيها جوالات ذرة شامية مدسوس وسطها (47) جوالاً مكتوب عليهم (ذرة علفية إنتاج لبنان الوزن 80 كلغ تأريخ الانتهاء 2015 ) … الثمانين كيلوجرام الفي الجوال دي 50 كيلوجراماً منها (حبوب الكبتاجون المخدرة) وثلاثين كيلو جراماً من الذرة الشامية وقد بلغت الكمية الإجمالية (13 مليوناً وخمسمائة واثنين وخمسين ألفاً وخمسة وعشرين حبة) !!! (بس)
والكبتاجون ده شنووو؟
حبوب “الكبتاجون” هي أدوية تستخدم لعلاج عدد من الأمراض وتحتوي على مواد مخدرة وإدمانية محرمة دولياً لأنها تؤدي إلى التأثير المباشر على الجهاز العصبي.
أها وبعدين؟
المنطق الأمني بيقول إنو (حسن ساطور) موضوعو خلاس إنتهي .. وما على الأجهزة الأمنية إلا إنها تعمل (رايحة) وما عارفة وتراقب من بعيد بعيد حتى يتم تخليص (البضاعة) واستلامها والشروع في تخزينها أو توزيعها ! ومن ثم يلقي القبض على المشاركين في االجريمة (بالثاااابته) ويتم تقديم (قضية) للمحكمة (ما فيها شق ولا طق) !
ولكن يبدو أن المنطق الأمني في وادي ونحنا في وادي، فما أن بدأ (المخلص) في إجراءات تخليص الحاويات وتم الكشف الروتيني من قبل ضابط الجمارك واكتشاف جوالات الحبوب المخدرة وسط جوالات ذرة شامية مستورده حتي امتلأت الميناء بمختلف الأجهزة الأمنية (والرتب الرفيعة) وتم القبض على المخلص الذي اتضح لاحقاً بانه قد قام من قبل بتخليص شحنة (من نفس النوع) وبيعها !
لماذا فلت أفراد هذه العصابة على الرغم من أن العملية كانت (مرصودة) ؟ هذا هو السؤال الذي يجب ألا يمر مرور الكرام (مع إنو أي شيء بقى يمر مرور الكرام) لأن الجميع يدرك خطورة المخدرات ، هذه الآفة التي أصبحت الدول تعمل لها ألف حساب وتصرف ملايين الدولارات من أجل مكافحتها والقضاء عليها ، نحن لا نشك مطلقاً في مقدرات ومهنية ومهارات أجهزتنا الأمنية ولكن العارفنو إنو من المفروغ منو أن المعلومة المسبقة عن تخطيط شخص أو جماعة للقيام بجريمة تمثل عاملاً حاسماً في ضبط المجرم في حالة تلبس تام (ما مراقب وكده) ، يعني لو ناس (المباحث) جاتهم معلومة بإنو (حسن ساطور) ح يكسر دكان (خضر حلاوة) يوم الخميس نص الليل فمعناتو (خلاس) حسن ساطور موضوعو منتهي وح ينقبض بالثابتة (وللا ما كده) !!

كسرة :
تنبيه : (حسن ساطور) و (خضر حلاوة) أسماء وهمية وكدة !!
تنبيه :
يوجد واو جديد (لنج)
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)+و+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)+و+و

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *