زواج سوداناس

واشنطن مستعدة لتزويد طائرات “عاصفة الحزم” بالوقود في الجو



شارك الموضوع :

أعلن مسؤول عسكري أمريكي كبير، أن الولايات المتحدة ستقوم بعمليات تزويد بالوقود في الجو للطائرات الحربية المشاركة في عملية (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، لكنها لن تمدها بمعلومات استخبارية لتعيين الأهداف.
وقال المسؤول ـ طالبا عدم ذكر اسمه ـ لصحافيين بحسب (إسكاي نيوز عربية) إن سنتكوم (القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الاوسط) أعطت الضوء الأخضر لنشر طائرات لتموين طائرات السعودية وشركائها الخليجيين في العملية، موضحا أن تزويد طائرات التحالف العربي بالوقود في الجو سيتم خارج المجال الجوي اليمني.
وكان مسؤولون صرحوا أن واشنطن تبحث توفير المساعدة في التزود بالوقود وتقديم أنظمة الإنذار المبكر والمراقبة الجوية. وأوضح المصدر أن الولايات المتحدة تتوقع أن تتلقى من السعودية ثمن عمليات التموين التي لم تبدأ بعد.
وفي ما يتعلق بالمساعدة في مجال الاستخبارات قال المسؤول العسكري الأمريكي نفسه إن واشنطن تمد السعودية بمعلومات مصدرها أقمارها الصناعية وطائراتها الاستطلاعية لمساعدة المملكة في مراقبة حدودها ومتابعة تقدم الحوثيين. وأوضح أن هذه المساعدة تهدف إلى توفير “صورة عن ميدان المعركة” ومواقع انتشار الحوثيين وتجنيب الطائرات السعودية إسقاط ضحايا مدنيين. وتابع: “إننا نساعد السعوديين على البقاء مطلعين على ما يجري على حدودهم.. إنهم يبحثون عن اثباتات على أي توغل بري للحوثيين”، مؤكدا: “لكننا لن نزودهم (السعوديين) بمعلومات لتحديد أهداف الغارات الجوية

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *