زواج سوداناس

القوات السودانية الخاصة تكثف تدريباتها إستعدادا للمعارك البرية في اليمن



شارك الموضوع :

بعد إعلان السودان مشاركته بعدد من المقاتلات المتطورة في عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية،،بدأت القوات الخاصة السودانية بتدريبات مكثفة في أحد مراكز التدريب المتقدم بالعاصمة السودانية الخرطوم وفي تصريح خاص لموقع النيلين قال عميد أركان حرب من قادة القوات الخاصة فضل حجب إسمه (القوات الخاصة تكمن جاهزيتها الدائمة في التدريب المتواصل والمتجدد وهي قدر التحدي ) وأضاف القائد العسكري ( الجيش السوداني معروف عالمياً ومشهور بالبسالة والقوة، ويرجع ذلك لعقيدته القتالية الفريدة وخبرته النادرة فقد ظل الجيش السوداني في وضعيه قتالية منذ (الحرب العالمية الثانية وحتى الأن).

وسبق وأن أعلن الرئيس السوداني عمر البشير إستعداد السودان بالدفع بقوات برية حال طلبها من قبل تحالف عاصفة الحزم وقال وزير الإعلام السوداني أن هنالك 6000 جندي مستعدون للتدخل البري في اليمن.

ومن العمليات الخارجية للجيش السوداني بحسب موقع ويكبيديا

لعب الجيش السوداني أدوارا إقليمية ودولية، فقديما شاركت وحدات سودانية ضمن الجيش المصري في حروب محمد علي باشا خديوي مصر في سنتي 1854 م، و1856 م، في القرم إلى جانب تركيا، ثم في المكسيك سنة 1862 م، عندما طلبت كل من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا من خديوي مصر إرسال فرقة من السودانيين لحماية رعاياها ضد العصابات المكسيكية. وفي الحرب العالمية الأولى أرسلت بريطانيا فرقتين من الجنود السودانيين إلى جيبوتي بناء على طلب من فرنسا لتحل محل الجنود السنغاليين هناك.[2]

في سنة 1925 م، تم تأسيس قوة دفاع السودان نواة الجيش السوداني الحالي واشتركت في العمليات الحربية في الحرب العالمية الثانية حيث قاتلت ضد الإيطاليين في إريتريا وإثيوبيا واوقفت تقدمهم في جبهتي كسلا والقلابات، وأبلت بلاء حسنا في معركة كرن في إريتريا، كما شاركت في حملة الصحراء الغربية لدعم الفرنسيين حيث رابطت في واحتي الكفرة وجالو في الصحراء الليبية بقيادة القائد البريطاني أرشيبالد ويفل، وفي العلمين لوقف تقدم الجنرال الألماني رومل الملقب بثعلب الصحراء، كما شاركت في حرب فلسطين عام 1948 م، بحوالي 250 جندي.[3] وفي حرب أكتوبر / تشرين الأول 1973 م، ارسلت الحكومة السودانية قوة قوامها لواء مشاة إلى شبه جزيرة سيناء. وشاركت القوات المسلحة السودانية أيضا في عمليات دولية تصب في مساعي حفظ السلام والاستقرار كما في الكونغو البلجيكي عام 1960 وفي تشاد عام 1979 وفي ناميبيا في 1989 م، وفي لبنان ضمن قوات الردع العربية لحفظ السلام تحت لواء جامعة الدول العربية، وشاركت في عملية إعادة الحكومة المدنية في جمهورية جزر القمر حيث ساهمت قوات المظليين السودانية في استعادة جزيرة انجوان وتسليمها لحكومة جزر القمر عام 2008 م.

الخرطوم: معتصم السر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد الحسن

        دي ما احجام بتاعت قوات خاصة ديل ممكن ينفعوا عتالة و لا مصارعين !.

        الحرب تحتاج الى الجندي القوي خفيف و رشيق الحركة و ليس الى المصارعين و حملة اثقال و الحروب التي خضناها خير مثال لذلك فعلى الجيش مراعاة ذلك !!.

        الرد
      2. 2
        أبو محمد

        خلاص يا سعادة المارشال محمد الحسن،، دي درستها في أي أكادمية؟؟؟ هو أصلوا المشاة ديل بجروا لمن يحصلوا العدو ولا شنو؟؟؟؟

        الرد
        1. 2.1
          ود مكسر

          هههههههههههههه

          تعليق أوووووسكاااااااااار

          الرد
      3. 3
        محمد الحسن

        لسه فاضل لي دبورتين و اصل لي رتبة الفيلد مارشال يا أبو محمد دعواتك معانا !!
        معلومات عامة و ثقافة عسكرية وحاتك , أهل الجبال دائما” خفاف الحركة و الوزن و شوف اي بقعة في العالم و قارن و اليمنيين استطاعوا يهزموا جيش عبد الناصر و يخسروه 26 الف مقاتل اي ربع حجم الجيش السوداني و القوات الخاصة يفترض يكونوا اما مظليين او أقتحام جوي حتى المظلة محسوبة على وزن معين و الاثقال البيحملها في ظهرو + تسليحه الفردي كلو بي حساب يا سعادتك …

        الرد
      4. 4
        hassan. abu khalid

        يا محمد الحسن
        الماريز ديل شغالين عارضات ازياء ولا شنو
        ياودالحسن.

        الرد
      5. 5
        habani

        توجد قوة في الجيش السوداني تعتمد على العمل الفردي .

        مثلا يعني كل 500 م مربع بكون مسؤول عنها فرد وهم تابعون الى القوات الخاصة

        الرد
      6. 6
        أبومحمد السوداني

        يا سعادة الفييلد مارشال محمد الحسن آمل تشجيع قواتنا السودانية الباسلة وليس تثبيطها فقد عرف عن جيشنا أنه شجاع باسل مؤمن ذو عقيدة وإيمان كبيرين. وأنا أدعو الله أن يوفق قواتنا في مهمتهم النبيلة في اليمن وأن يجعل ذلك في موازين كل من شارك من أبناءنا في قواتنا المسلحة، ومن السعودية الرياض أقول لهم مرحباً بكم يا فرسان يا شجعان…. موفقين ومنصورين بإذن الواحد الأحد. وبالمناسبة أظن الأخ محمد يعلم إن كان فعلاً فييلد مارشال أن الأداء في القوات الخاصة السودانية مميز وهي من ضمن أفضل نظيراتها في المنطقة الأفريقية. ياسر محمد موسى، الرياض

        الرد
      7. 7
        الخاتم

        ربما يملكون الخبرة الكافية للمواجه وتم اختيارهم بتفكير ووجدو انهم مناسبون
        وندعو الله ايثبت اخوننا وزملائنا في المواجهة
        وان ينصر بنا اخواننا في المملكة العربية السعودية
        وان يضعف اعدانا اعداء الامه الاسلاميه ويحبط مؤامراته
        ويضعف قوتهم
        امين

        الرد
      8. 8
        ﺍﺑﻮ ﺧﺎﻟﺪ

        ﺣﺮﺏ ﻻ ﻧﺎﻗﻪ ﻟﻨﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻻ ﺟﻤﻞ
        ﺍﻻﻋﺮﺍﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ ﻟﻨﺎ ﺑﺪﻭﻧﻴﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻠﻤﺎﺕ ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺍﻧﻨﺎ ﺍﺧﻮﺍﻧﻬﻢ
        ﻻﺧﺴﺎﺭﺓ ﺭﺟﻞ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺣﺮﺑﻬﻢ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻭﻻ ﻧﻨﺴﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻤﺪ ﻟﻠﻤﺘﻤﺮﺩﻳﻦ ﻟﺘﻜﺴﻴﺮ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﺎﺗﻮﺭﺗﻬﺎ ﺗﺪﻓﻊ ﺑﻮﺍﺳﻄﺘﻬﻢ

        الرد
      9. 9
        معمر ساتي

        ابو خالد ومحمد الحسن
        بالله دي تعليقات رجال

        الزيكم ديل هم الي خربو السودان وطبقو مثل الرجال ماتو في كرري

        اشك في اصلكم

        الرد
      10. 10
        محمد عبد الرحمن

        هكذا هي سياسة الكون دائماً ماتقبل رائيين متضادين في قضية واحدة ,والاصل هو رائي واحد لايقبل الشك
        والذي يحيرك أن الجميع يعرف الحقيقة ودائما ماتكون واضحة للجميع , بالنسبة للمسلم المؤمن بالله عز وجل يكون له الامر واضح وضوح الشمس لان القران اخبرنا قبل 1400 سنه ماتؤل له الاحداث الان وبعدها وبالنسبة لغير المسلم تكون له توقعات الاحداث ومايجري اليوم مكشوفة تماماً ((( ولكن يصعب علي الجميع الاعتراف بالخطأ وقول الحقيقة والسير علي الطريق المستقيم ))) .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *