زواج سوداناس

“معركة كروية” بين فلسطين وإسرائيل في الفيفا



شارك الموضوع :

المعركة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تمتد إلى أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حيث يسعى اتحاد الكرة الفلسطيني لتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي للكرة.

ويثق الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بأن الفيفا لن يفرض حظراً كروياً على إسرائيل تنفيذا لطلب من الاتحاد الفلسطيني، الذي قال في وقت سابق من الأسبوع الحالي إنه سيطلب من الفيفا خلال مؤتمره السنوي في مايو المقبل تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي بدعوى أن إسرائيل تعيق أنشطة كرة القدم في الأراضي الفلسطينية.

وقال الاتحاد الإسرائيلي في بيان إن رئيسه الجديد عوفر عيني “يعمل على كل المستويات الممكنة لتأمين عدم المساس بوضع كرة القدم الإسرائيلية”.

وأضاف البيان “يعتقد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أن الفيفا ورئيسه سيب بلاتر ورؤساء الاتحادات والأجهزة المختلفة لن يسمحوا باتخاذ خطوة من شأنها الخلط بين السياسة والرياضة بأسلوب يتعارض تماما مع مبادئ المنظمة وأهداف الرياضة”.

وعلى الرغم من جهود بلاتر لتخفيف حدة التوتر بين الطرفين، لا يزال الإحباط يسيطر على الفلسطينيين بسبب قيود يقولون إن إسرائيل تفرضها على حركة الرياضيين ما بين قطاع غزة والضفة الغربية التي تحتلها.

كما تحدث الاتحاد الفلسطيني للعبة أيضاً عن العراقيل التي تضعها إسرائيل للحيلولة دون دخول التجهيزات الرياضية إلى الأراضي الفلسطينية إضافة للعوائق التي تفرضها على زيارات الفرق الأجنبية والأفراد.

وفي 2013، شكل بلاتر مجموعة عمل تضمه إضافة لرئيسي الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني إلى جانب رئيسي الاتحادين الأوروبي والآسيوي للعبة لفحص الشكاوى الفلسطينية ومحاولة إيجاد حلول لها.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *