زواج سوداناس

الرئيس السوداني: ذهبنا لليمن لقتال “الفئة الباغية”



شارك الموضوع :

قال الرئيس السوداني عمر البشير يوم الأحد، إن بلاده لم تذهب للقتال في اليمن ضمن تحالف “عاصفة الحزم” الداعم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين لعدوان وإنما من أجل قتال “الفئة الباغية”.

وأضاف البشير في خطاب جماهيري حاشد في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل ضمن حملته للانتخابات المقررة في الثالث عشر من الشهر الجاري قائلاً “لم نذهب إلى هناك لعدوان لكنه أمر الله سبحانه وتعالى الذي أمرنا أن نقاتل الفئة الباغية حتى تفيء إلى أمر الله”.

ويشارك السودان في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية اسم “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن، ضمن تحالف يضم عشر دول عربية وإسلامية.

وقال البشير إن المتمردين الحوثيين رفضوا الصلح والمثل السوداني الشعبي يقول “من يأبى الصلح ندمان”.

وتابع “هؤلاء استغلوا الواقع في اليمن ويريدون أن يفرضوا أنفسهم على أهلنا هناك وبالتالي كانت “عاصفة الحزم” ونحن مشاركون وأولادكم موجودون الآن هناك”.

وحيا البشير الطيارين الذين يقودون الطائرات السودانية ضمن التحالف، قائلاً “نسور الجو السودانيين الآن يحلقون بطائراتهم فوق اليمن”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *