زواج سوداناس

د. مصطفى عثمان يجرى عددا من اللقاءات خلال مشاركته بملتقى الاستثمار السنوي بإمارة دبي



شارك الموضوع :

شهد جناح السودان فى المعرض المصاحب لملتقى الاستثمار السنوي بمركز التجارة العالمي بإمارة دبي فى الفترة من 30مارس الى الاول من ابريل 2015م اقبالا كثيفا من المستثمرين والباحثين عن الفرص الاستثمارية فى السودان وتعرفت الجهات الزائرة على مناخ الاستثمار والفرص الواسعه فى المجالات الاقتصادية المختلفة .
واستقبل د. مصطفى عثمان وزير الاستثمار بجناح السودان بملتقى دبى بالامير خالد الفيصل ، وتناول اللقاء الاستثمارات السعودية فى السودان وسبل تطويرها وزيادتها بما يعزز الشراكة بين الجانبين .
كما تعرف الامير من خلال معرض السودان من المشاركين بالقطاع العام والخاص على فرص الاستثمار فى مجالات المعادن والزراعه والثروة الحيوانية.
يذكر ان الامير خالد بن فيصل مثل حكومه المملكة العربية السعودية فى ملتقى الاستثمار الخامس وكانت السعودية ضيف شرف الملتقى الخامس حيث القى كلمه ضيف الشرف لهذة النسخه معضدا التعاون الاقتصادى العربى .
كما التقى د. مصطفى عثمان وزير الاستثمار على هامش مشاركة الجهاز القومي للاستثمار في ملتقى الاستثمار السنوي بمركز التجارة العالمي بإمارة دبي بالشيخ سلطان المنصورى وزير الاقتصاد الاماراتى وبحث معه العلاقات بين البلدين فى مجال التجارة والاستثمار، وخاصة ان الامارات تمثل الشريك التجارى للسودان بما يفوق 2 مليار دولار هو حجم التبادل بين البلدين وزيادة التبادل بين البلدين بما يسهم فى تعزيز العلاقات .
كما تناول اللقاء الملتقى الاقتصادى الاستثمارى بين البلدين المزمع عقده فى مايو المقبل بامارة ابو ظبى حيث كان الاتفاق ان يتم عقد الملتقى فى امارة ابوظبى بمشاركة غرفة وتجارة دبى إلا ان تعزيز المشاركة بين كل غرف تجارة وصناعه دولة الامارات فى هذا الملتقى الهام ادت الى عقده فى مايو المقبل حسب الاتفاق الذى تم ، بما يعزز من فرص توسيع الاستثمارات الاماراتية فى السودان .
يذكر ان السودان قام بتشكيل لجنه عليا للتحضير لهذا الملتقى الهام باعتباره احد مخرجات زيارة السيد رئيس الجمهورية لدولة الامارات .
وفى سياق منفصل التقى دكتور مصطفى عثمان وزير الاستثمار بنظيرة المغربى وبحث معه العلاقات الثنائية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين لتحفيز القطاع الخاص السودانى والمغربى للاستثمار فى البلدين بما يعزز من فرص تقوية العلاقات الاقتصادية .
وتناول اللقاء كذلك امكانية تسهيل التعاون بين البلدين فى مجال النقل بما يعزز من الفوائد بين البلدين خاصة مجال الطيران باعتبار المنطقة غير مرتبطة فى مجال النقل الحديدى والطيران والاستفادة من هذة الفرصة ، واتفق الجانبين على هذه الرؤية .
الى ذلك اجرى د.مصطفى عثمان وعلى هامش فعاليات الملتقى عددا من اللقاءات مع الشركات المشاركة حيث التقى بالمدير العام لشركة ميتل البريطانية وتناول اللقاء فرص الاستثمار فى مجالات الزراعة والصناعة والخدمات الاقتصادية .
كما التقى د. مصطفى عثمان بالمدير الاقليمى للشرق الاوسط لشركة اير للبترول والغاز الروسية وتناول اللقاء فرص الاستثمار فى مجال البترول والغاز بالاضافة الى التعدين فى السودان ، فى المربعات المختلفة والضمانات التى يقدمها قانون الاستثمار والميزات الممنوحه بموجب قانون الاستثمار ، حيث ابدت الشركة رغبتها للاستثمار فى السودان .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        radar

        انشاء الله يكون طلع مصاريفه بتاعت السكن والأكل والهدايا وبدل السفر ربنا كريم عليه إنشاء الله مدير بنك السودان ما بقصر معاه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *