زواج سوداناس

بالفيديو..ظهور فريق كرة قدم نسائي في السودان.. يضم فتيات يتمتعن بمهارات عالية جعلتهم يتفوقون حتي علي الرجال



شارك الموضوع :

في ظاهرة جديدة بالسودان تم تكوين فريق كرة قدم نسائي يحمل اسم التحدي.

ويقف علي تدريب هذا الفريق مدربة شابة تدعي سارة, ويظهر من خلال هذا الفيديو الذي تحصل عليه موقع النيلين بعض الفتيات واللواتي يمثلن هذا الفريق يظهران مهارات عالية في التعامل مع الكرة.

ومن خلال حديث بعض منهن أكدن أن كرة القدم النسائية معروفة في كل دول العالم ولكن في السودان تجد بعض المعارضة بسبب نظرة المجتمع السوداني لهذه الرياضة النسوية.

وأكدت المدربة سارة أن هذا الفريق يتمتع بإمكانيات هائلة قادتهم للفوز حتي علي الصبيان في عمر العشرين عاماً.

 

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        wadaljazeer

        دي جنوبية خليها تمش تلعب في الجنوب هناك ولماذا توجد لغاية الآن في الشمال رغم أنها ستكون صوتت للإنفصال ، وجودها يجب أن يكون في الجنوب وترحيلها فورا إلى جوبا أو على الأقل إلى معسكرات النازحين الجنوبيين لحين ترحيلها للجنوب.. كلام فارغ ومهزلة

        الرد
      2. 2
        ودالجزيره

        والله هذا فريق كبير ومتطور وبلعبوا كوره انا ماشفتها الا فى زمن كمال عبدالوهاب والدحيش….نحن محتاجين نشوف مهارات هذا الفريق على النجيله …لانو فى واحده من البنات ديل تمتلك نفس مهارات مهند الطاهر فى سحب الخصم وتمرير الكره مما يدل انه فريق كبير قد يتفوق على الرجال …وان كان هناك بعض اللاعبات ذات ملامح جنوبيه فهم من ابييى …وابييى سودانيه شماليه .

        الرد
      3. 3
        ميادة بنت الوادي

        من يلعبن كرة القدم كثيرات ، و لكن نظرة المجتمع السوداني يجعلهن يخترن رياضات أخري ( طبعا إذا وافقت الأسرة أساسا علي ممارسة بنتهم للرياضة) ! تحية لكل رياضية في السودات و بالأخص لمن تمارسن لعبة كرة القدم.
        ثانيا ، التفرقة و العنصرية سبب إنفصال الجنوب ، و السودان الذي كان معروفا بتنوعه و كبر مساحته أصبح مفككا بمثل هذه الأفكار. لابد أن نحاول أن نبقي علي ما تبقي من تراب الوطن و ندع من ذهبوا في حالهم ، في النهاية كلنا بشر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *