زواج سوداناس

السودان ينسق مع قوات التحالف العربي لإجلاء رعاياه من اليمن



شارك الموضوع :

أكد جهاز شئون السودانيين بالخارج أن تأجيل عملية إجلاء الرعايا السودانيين من اليمن يرجع إلى أسباب فنية أهمها التنسيق مع قوات التحالف الدولي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والذي يسيطر على كامل الأجواء في منطقة الحرب باليمن.
وقال الأمين العام لجهاز المغتربين بالسودان السفير “حاج ماجد سوار، في تصريح صحفي أمس (السبت): (تم حتى الآن تسجيل نحو ألفي سوداني راغب في العودة الطوعية من مجموع خمسة آلاف متواجدين بالأراضي اليمنية)، مشيراً إلى أن أسباب فنية في مقدمتها التنسيق مع التحالف أدت إلى تأجيل عملية الإجلاء.
وتابع “سوار” (أجرينا تنسيقاً مع مجموعة من شركات الطيران وتم تحويل الأموال إليها لترحيل مواطنينا). وكشف عن وصول أعداد من السودانيين إلى دولة جيبوتي، مشيراً إلى أن أكثر من مائة مواطن سوداني سيتم ترحيلهم بحراً إلى جيبوتي التي ستصبح محطة للجنة الفنية، لافتاً إلى أن المسافة من “الحديدة” اليمنية عبر البحر، حتى جيبوتي، تقدر بنحو (25) ميلاً بحرياً.
وطمأن الأمين العام لجهاز المغتربين على سلامة الطلاب الذين جلسوا لامتحان الشهادة السودانية والبالغ عددهم (19) طالباً، ووصلوا إلى منطقة “صلالة” في سلطنة عمان برفقة مندوب الامتحانات والمراقبين

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *