زواج سوداناس

د. ناهد قرناص: تاريخ الصلاحية للمشاعر الرجالية



شارك الموضوع :

بشرى سارة للسادة الرجال ..فقد اتاكم اخيرا الفرج ..وصار بامكانكم الاجابة على السؤال الازلي الذي تطرحه النساء بعد الزواج (الم تعد تحبني ؟؟ )…يمكنك ياسعادة الرجل ان تقول وبكل هدوء وثقة.. (لا )… ببساطة لانك تحت تاثير هرمون الأكسوستين …ومن ثم اجلس واحكي والكلام على ذمة الباحث الاماراتي والمستشار الاسري (خليفة المحرزي) الذي استضافته قناة الام بي سي وقال بملء فيه ان المشاعر الرجالية تتحكم فيها هرمونات بعينها …فالرجل قبل الزواج يتحكم في مشاعره هرمون الدوبامين والذي تفرزه غدد معينه ..هذه الغدد تتلاشى وتختفي بعد الزواج ..غدد هرمون الدوبامين هي المسؤولة عن مشاعر الحب الدفاقة وتسبيل العيون و الاندفاع نحو تقديم الهدايا والورود .. . أما بعد الزواج ..يختفي الدوبامين بقدرة قادر ..ويتسيد هرمون الاكسوستين الموقف ..وهو المسؤول الرئيس عن التغير الذي يحدث في المشاعر القوية ليحل مكانها ذلك السكون وتلك الدعة ..ولذلك قرن الزواج بالرحمة والمودة ولم يقرن بمشاعر الحب الجياشة ..شفتوا كيف ؟؟؟. يعني واحدة فيكم ما تقول زوجها اتغير ..الناس ديل طلعوا تحت تاثير الاكسوستين وكدا
القصة لم تنهي عند هذا الحد ..فلم يكتف الباحث بايجاد مخرج للرجال من السؤال الابدي ..ولكنه قال ان الحب عند الرجل ..يستمر بعد الزواج لمدة 18 شهرا وبعدها يبدا في التناقص لتحل محله مشاعر الود هذه …ثمانية عشر شهرا فقط يمكنك ان تستخدمي كلمة الحب بعدها رجاء (ما تلخبتي الصف ) وعليك استبدال الكلمة بعبارات تعبر عن الود والسكينة وكدا..يعني لم يكفيه صدمتنا بتغير المشاعر ولكنه (كمان) اضاف تاريخ صلاحية تنتهي بانتهائه كل احاسيس الحب ويصبح الذي يصرح بحبه لزوجته بعد مضي عام ونصف العام من الزواج ..(كذاب اشر)..او مشكوك في صحة الغدد الشعورية عنده .. ويجب ان يخضع للعلاج الغددي.
سعدية النكدية لم تصدق حيثيات البحث ..وقالت لي ان الرجال بطبعهم ميالين الى التضامن مع بعضهم البعض ..فليس بالامر البعيد ان البحث دبره رجال بليل ..وقرروا ان ينشروه لنصدقه نحن النساء ويرتاح بالهم من كثرة السؤال؟؟ ..فقد قيل ان احدى النساء كانت قد قلقت على زوجها لانه تاخر مساء فارسلت رسائل نصية الى عشرة من أصدقائه ..فاتاها الرد من تسعة يؤكدون ان زوجها متواجد مع صاحب الرسالة ..اما العاشر (كتر المحلبية ) وقال لها ان زوجها الان يصلي صلاة الليل وعندما ينتهي سيجعله يتحدث معها ..ولكن الزوج كان قد وصل بيته في تلك اللحظة.
الحقيقة ولاول مرة اميل الى تصديق (تحريشات النكدية ) فقد استمر الباحث في (تكسير التلج) لبني جنسه وقال عندما سأله مذيع الام بي سي (اذا احب احدهم امراة واكمل الثمانية عشر شهرا معها وانتهي الحب وحل محله الود ..هل من الممكن ان يبدا قصة حب جديدة و18 شهر اخر؟؟)…رد الباحث (بالتاكيد .. لان الرجل له غدد متنوعة ومتعددة ويمكنه ان يحب عدد من النساء وكل لها 18 شهرا ) وسؤال سعدية النكدية يقول ..(كل غدة حتفرز دوبامين مخصوص وتظل تحسب المدة لوحدها ؟؟) يعني غدة سعاد باقي لها ستة شهور وتتحول الى مشاعر الود …لكن غدة مناهل انتهت ليها شهرين …وزينب لسه في البداية ….ايه الجمال دا !!!..ياخ دا رجل ولا مخلوق فضائي ؟؟..
المهم هذا المستشار كشفكم على حقيقتكم يا معشر الرجال والفيكم اتعرفت …صلاحية المشاعر عندكم تنتهي بعد العام ونصف فقط ….ويا عزيزتي المراة …اذا ظهرت على زوجك ايا من مظاهر الحب بعد انتهاء المدة المقررة ..عليك يا صديقتي الاتصال باقرب طبيب اسرة ليخضع زوجك للفحص الدقيق… ما تطلع غدة (مريم الاخرى) هي الشغالة تدفق دوبامين ….وحقتك جفت ولحقت امات طه ..وربنا يقدرني على فعل الخير …وخلينا نغني مع ادم في هذا الصباح أغنية (أربعة سنين عاشهم الحب …الليلة عيد ميلاده يا قلب)

د. ناهد قرناص

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو عبادة

        بسيطة يا دكتورة الدوبامين بالامكان اخذه في صورة كبسولات من الصيدلية وما تزعلي وكده

        الرد
      2. 2
        متابع من زماان

        ههههههههههههههههههههههههه

        الرد
      3. 3
        ameen

        عدم الشغلة بعلم المشاط

        الرد
      4. 4
        عارف وفاهم

        موضوع جميل يا دكتورة، يعني سامحونا بعد ال18 شهر، وممكن نشوف الصيدليات (حسب تعليق الأخ أبو عبادة).

        الرد
      5. 5
        بهاء نوري

        مناء زي مابيقولوا المحس والله قد اقحمتينا يا دكتوره وما في شيء لنا تاني اءلا ان نعترف بما قولتي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *