سياسية

المعارضة تستنهض أنصارها لإسقاط النظام في ذكرى الانتفاضة


أطلق تحالف المعارضة دعوة متزامنة مع الذكرى الـ30 لانتفاضة أبريل، لتصعيد المقاومة الشعبية لإسقاط نظام الحكم في السودان، وإنهاء المعاناة الإنسانية لملايين السودانيين بوقف الحرب في أنحاء البلاد.

وقال التحالف إن المؤتمر الوطني لم يترك للقوى السياسية خياراً سوى المواجهة على طريق الانتفاضة السلمية.

وأشارت قوى المعارضة، الموقعة على وثيقة (نداء السودان) إلى أن الاجتماع التحضيري و(المبادرة الألمانية)، كانت هي آخر الفرص لإنهاء الحرب وتحقيق الديمقراطية وبناء دولة المواطنة بلا تمييز، وتحقيق الحل السياسي الشامل والإجماع الوطني.

وقال التحالف في بيان حصلت عليه “التغيير”، أمس (الأحد)، إنه وبرفض المؤتمر الوطني وحكومته حضور الاجتماع والتوجه نحو انتخابات التمديد المعزولة عديمة الجدوى، فهذا يعني عملياً الإصرار على المضي قدماً في طريق الاستبداد والفساد والإفقار ورفض الحل السلمي.

ودعت قوى (نداء السودان)، للعمل على تصعيد المقاومة ضد الانتخابات “المزيفة” وعدم الاعتراف بنتائجها والاستمرار في حملات المقاومة، حتى إسقاط النظام، والعمل على وقف الحرب، وضرورة الاهتمام بالمعاناة الإنسانية لملايين السودانيين، بما في ذلك وقف القصف الجوي للمدنيين واستهدافهم.

وأضاف البيان الذي حمل توقيعات قادة تحالف قوى (نداء السودان)، المتزامن مع ذكرى انتفاضة أبريل التي توافق اليوم (الاثنين): مفعمين بالأمل ومستلهمين تضحيات شعبنا الجسورة ضد نظام الإنقاذ، وفي ذكرى انتفاضة أبريل العظيمة التي أطاحت بنظام جعفر نميري، فإن شعبنا على موعد مع صبح الخلاص لاقتلاع النظام بانتفاضة شعبية لا تبقي ولا تذر، إلا ما ينفع الشعب ويخدم مصالحه.

واتفقت قوى (نداء السودان) على تطوير عملها ونشاطها واستيعاب الآخرين، والعمل على وحدة قوى المعارضة.

صحيفة التغيير


‫7 تعليقات

  1. يارواكيب الركوبه شوفوا ليكم موضوع ثانى غير اسقاط الحكومه من سنين نسمع اسقاط الحكومه

  2. يا ترى كم سيتقاضى كل من المرتزقة السودانين هؤلاء ? مين عا رف لعلنا ننضم اليهم ونلقالنا قريشات نبيع بها ضمائنا وعزتنا ونقول طز فى الوطن والمواطن
    والف طز فى كرامتا ووطنيتا
    الف طز فى احزاب المعارضة وفى قادتها وازيالهم
    وعاش السودان شريفا مكرما ومعززا يخطو الخطى الى الامام يوما بعد يوم رغم انف المتاجرين بمصالحه واستقلاله, وبعزة شعبه
    العظيم
    واسال الله ان يخلص السودان من هؤلاء المزابل ومن ازيا لهم المرتزقة ,فى داخل وطنهم وعلى وطنهم وشعبهم
    تف تف عليهم

  3. والله طول ما انتو شايلين سلاح .وبطالبو باسقاط الحكومه ده حلمكم وحلم من يدعمكم يا واهمين.ماذا فعلتم بعد ثوره ابريل .جلبتم المجاعه في عهدك الحيد يا عم الصادق الشعب شرب الشاي بالبلح…والبالشيفنو في دول الجوار.تحلمو انو الشعب حتقيف معاكم لاسقاط الحكومه ومعكم السلاح …….بلاش احلام ظلوط يا وهم.

  4. شاهت الوجوه … التعساء على خائبي الرجاء .. والصادق ليه ينظر إلى الأسفل خجلان من الجماعة ديل والا شنو .. والنشوف حكاية الإنتفاضة في ذكرى الإنتفاضة لتغيير النظام .. هو إنتو عندكم شعبية عشان تغيروا النظام يا تعابانين شيوعيين و علمانيين وبعثيين ليس لهم أي سند شعبي في الشارع وأتفه ما خلق الله // نسأل ربنا أن تقع بكم طائرة أو تضل الطريق وتهبط بمطار الخرطوم ” عشان نشوفكم بتعملوا شنو يا أتفه ما خلق الله يا خونة ومرتزقة ومأجورين وعملاء .. لن تنالوا ما تحلمون به وإنه مجرد حلم لكم ولن يرضى الشعب السوداني أن تحكمه شرذمة وشوية صعاليك شيوعيين وبعثيين وعلمانيين أمثالكم وأنتم تعرفون ذلك تماما.

  5. ياخي والله العظيم انتو ماعندكم ذرة ضمير ياخي استحوا ياديناصورات. صحي اتلما التعيس مع خايب الرجا

  6. من افوال جيفارا
    الزى باع بلاده وخان
    وطنه مثل الزى سرق
    من بيت ابيه ليطعم
    اللصوص فلا ابوه
    يسامحه ولا اللص يكاقئه

    المعارضه حراميه وخونه وباعوا الوطن بالدولارات لا فرق بينهم والحكومه احسن بكتير من المعارضه
    فعلا الحكومه حراميه وسخين لكن افضل من الخونه والملحدين عقار وعرمان والحلو