زواج سوداناس

الجيش يحرِّر “ليما والمشائش” بجنوب كردفان



شارك الموضوع :

أعلن والي جنوب كردفان آدم الفكي، الأحد، إن الجيش السوداني، تمكّن من تحرير منطقتي “ليما” و”المشائش” غربي مدينة كادوقلي عاصمة الولاية من قبضة المتمردين، ضمن خطة القوات المسلحة لتوسيع الدائرة الأمنية وملاحقة المتمردين.

وقال الوالي في المؤتمر الصحفي، الذي خُصص لإعلان نتيجة مرحلة الأساس بالولاية، إن القوات المسلحة تمتلك زمام المبادرة في التعامل مع المتمردين مؤكداً هدوء الأوضاع الأمنية.

وبعث بتطمينات لسكان الولاية، بأن القوات المسلحة تعمل بكل قوة لتأمين جنوب كردفان بصورة خاصة، وقال “بالأمس تمكّن الجيش من تحرير ليما والمشائش وعاد سالماً” وتابع “هذه بشريات وأن الأمن والأمان سيكون بيد القوات المسلحة.

وقال الفكي إن كل الذين يهدِّدون الناس بالنزوح والرحيل والشائعات عبر الوسائط، نقول لهم إن الولاية مستقرة ومطمئنة، وأضاف أن الاستقرار في الأوضاع الأمنية، مكّن وزارة التربية والتعليم من المحافظة على نتيجة امتحانات شهادة الأساس، رغم الأوضاع الصعبة التي تعاني منها بعض المناطق.

وأعلن أن نسبة النجاح العامة في امتحانات شهادة الأساس لهذا العام بلغت 84.2% .

وأحرزت محلية الدلنج المركز الأول على مستوى المحليات، بينما نال الطالب أحمد محمد صالح محلية التضامن المركز الأول بمجموع 274 درجة.

وقال الفكي، إن الولاية تولي قضية التعليم اهتماماً كبيراً، مشيراً إلى خطتهم لتوسيع فرص التعليم لمرحلة الأساس، عبر إنشاء مدارس نموذجية جديدة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *