زواج سوداناس

الأمين العام لاتحاد المرأة السودانية اقبال جعفر :الانتخابات سباق تحسمه النساء



شارك الموضوع :

قالت الدكتورة إقبال جعفر حسين الأمين العام لاتحاد المرأة السودانية ان مشاركة المرأة في العملية الانتخابية منذ بدايتها بالسجل الانتخابي مرورا بالحملات الانتخابية ومرحلة التدريب والتثقيف ومرحلة الاقتراع يؤكد ان المرأة السودانية لها وجود فاعل في كل الساحات وان الاتحاد شعاره من البداية كان الانتخابات سباق تحسمه النساء .
جاء ذلك لدى مخاطبتها الدورة التدريبية التي نظمها الاتحاد صباح اليوم بمركز انشطة المرأة بعنوان الاقتراع الصحيح تحت شعار ( صوتي صاح لا للتالف ) وان تكون كل اصوات المرأة صحيحة تستطيع من خلالها الاختيار الصحيح حتى نقلل من التالف في البطاقات .
و اضافت لابد ان تكون مشاركة المرأة فاعلة وقوية وصحيحة مناشدة القيادات ان تتنزل للقواعد لتوصيل المعلومة الصحيحة والمشاركة الفاعلة .
واشارت اقبال انهم في الاتحاد ومنذ اعلان الانتخابات قالوا نعم للانتخابات ونعم للاستقرار خاصة وان كل دول الجوار العربي والإفريقي تحيط بها مشاكل كبيرة جدا لذلك قصدنا وحرصنا على الانتخابات لأنها صمام الامان ومشاركة المرأة فيها بنسبة كبيرة وفاعلة نجاح للمرأة السودانية وللشعب السوداني مشيرة الى ان المرأة امام تحدى كبير جدا ولابد ان تكون قدر هذا التحدي بمشاركة واسعة للمرأة في العملية الانتخابية . وقالت ان هنالك دورة تباعا لهذه الدورة عن المراقبة بمشاركة 600 مراقبة على مستوى السودان مضيفة ان هذه الانتخابات نقلة نوعية للممارسة السياسية في السودان داعية كل النساء للمشاركة في الانتخابات .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *