زواج سوداناس

قوى نداء السودان تصدر بياناً تعلن فيه تصعيد مواجهتها لإسقاط النظام



شارك الموضوع :

“كي مون” يأسف لمقاطعة (الوطني) للمؤتمر التحضيري بـ”أديس”
الخرطوم – إيمان عبد الباقي
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” عن خيبة أمله إزاء فشل انعقاد المؤتمر التحضيري للحوار الوطني في “أديس أبابا”، بسبب مقاطعة حزب المؤتمر الوطني الحاكم وحلفائه بعدم حضور الاجتماع .في وقت أعلنت فيه قوى نداء السودان في بيان صدر فجر أمس (الاثنين) بتوقيع كل من (“الصادق المهدي” رئيس حزب الأمة القومي، “مالك عقار” رئيس الجبهة الثورية، “محمد مختار الخطيب” عن قوى الإجماع الوطني، د.”بابكر أحمد الحسن” مبادرة المجتمع المدني)، أعلنت فيه تصعيد مواجهتها للنظام عن طريق الانتفاضة السلمية. ووجهت بمناسبة ذكرى انتفاضة أبريل جماهير الشعب بالعمل على تصعيد المقاومة ضد الانتخابات التي وصفها بالمزيفة، وحرضتهم على عدم الاعتراف بنتائجها والاستمرار في ما أسمته حملات المقاومة حتى سقوط النظام والعمل على وقف الحرب. ودعت قوى نداء السودان في بيانها إلى الاهتمام بالمعاناة الإنسانية للملايين من السودانيين، واتفقت على تطوير عملها ونشاطها واستيعاب الآخرين والعمل على وحدة قوى المعارضة. واتهمت المؤتمر الوطني والحكومة بعرقلة وإفشال المؤتمر التحضيري للحوار بأديس أبابا برفضهما الحضور. وقالت إن الوطني لم يترك للقوى السياسية خياراً سوى المواجهة وبرفضه حضور الاجتماع والتوجه نحو الانتخابات، وهذا يعني عملياً الإصرار في المضي قدماً في طريق الحرب والفساد والإفقارعلى حد زعمها ورفض الحل السلمي. وأكدت أن الاجتماع التحضيري والمبادرة الألمانية كانت هي آخر الفرص لإنهاء الحرب، وتحقيق الديمقراطية وبناء دولة المواطنة بلا تمييز وتحقيق الحل السياسي الشامل والإجماع الوطني.وفي السياق أكد “مون” في بيان أصدره الناطق باسمه أمس (الأحد) أهمية الحوار الشامل والحر والشفاف لمخاطبة جذور الأزمات التي يعاني منها السودان والتوصل إلى سلام دائم، مضيفاً بأن الاجتماع التحضيري يمثل خطوة هامة في هذا الاتجاه .وحث “مون” الأطراف كافة للتوجه بإيجابية نحو حوار وطني شامل وذي مصداقية. وثمن “مون” الجهود التي تقوم بها الوساطة الأفريقية دون كلل تجاه السودان وجنوب السودان، مؤكداً دعم الأمم المتحدة لتلك الجهود وشراكتها مع الآلية الأفريقية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالله الصادق

        والله نصيحتي ليكم لا انتم سوف تسقطون النظام ولا النظام يخلي البيسوي فيه وكونوا صادقين مع انفسكم اقولها ليكم الشعب السوداني يعلم ومقتنع تماما انتم جميعكم يمين ويسار ويسار الوسط ووسط اليسار ويمين الوسط ووسط اليمين حركات مسحلة وغير مسلحة لستم الخيار المقبول للشعب السوداني وانتم تعرفون ذلك جيدا ولكنكم تدفنون رؤوسكم في الرمال دحين لا تدفقوا مويتكم على الرقراق وتكملوا فلوسكم وجهودكم على الفاضي اوعدكم بانكم سوف تظلون على هذه الحالة لحدي كل واحد فيكم يعجز ويموت ويبقى ابوزيد لا غزا ولا شاف الغزو اقبلوها مني نصيحة يعرف الشعب السوداني جيد

        الرد
      2. 2
        wadaljazeer

        النشوف فصاحتكم دي حدها وين ؟ مما جاءات الإنقاذ قبل 26 سنة وأنتم ترفعون شعار ” إسقاط النظام” والله عليكم شدوا حيلكم وقبل الإنتخابات دي أسقطوه لأنه إذا فاز في الإنتخابات دي قيامتكم قامت ” هل يا شيوعيين وعلمانيين وبعثيين لديكم الشعبية الكافية والسند الجماهيري للخروج في مظاهرات سليمة لإسقاط النظام ؟ أنتم عددكم لا يتجاوز عدد أصابع اليدين والقدمين لشخص واحد فهل عندكم المقدرة على ذلك أم فقط مجرد كلام لترضية أسيادكم بالخارج وأولياء نعمتكم بأنكم تعملون جاهدين لإسقاط النظام ، وإذا إفترضنا جدلاً سقوط النظام ، من سيحكم السودان منكم ” الصادق المهدي أم عقار أم عرمان أم أركو مناوي أم عبد الواحد أم جبريل .. كل هؤلاء لا يساوون شعرة من رأس أي سوداني حر وهم أتفه ما خلق الله على وجه الأرض ومنبوذين من الشعب السوداني تماما وهل سيرضى الشعب السودان بأن يحكمه أمثال هؤلاء العملاء والخونة والجبناء والمأجورين والمرتزقة والقتلة ناهيك عن أنهم شيوعيين وعلمانيين وبعثيين ” الشعب السوداني لا يرضى ذلك مهما كلفه ذلك وسوف يأكلوكم أكل وفي رجال قاعدين وجاهزين ومنتظرين مثل هذا اليوم بس إنتو خليكم شجعان وأثبتوا على كلمتكم وأسعوا في تغيير النظام .

        الرد
      3. 3
        ابوبكر الرفاعي

        أعلنت فيه تصعيد مواجهتها للنظام عن طريق الانتفاضة السلمية !!!!
        الانتفاضة دي بيقوم بيها منو؟ … انتم من فنادق اديس و القاهرة و نيروبي و ووو ؟ ام نحن من حلفا الي كوستي؟
        اين انتم يوم ان انتفضنا في سبتمبر و قتل و جرح فينا من قتل و جرح؟ جل جهدكم تصريحات و طباعة يعنب تعب خشم و وجع ظهر من القعدة في النت….
        من انتم؟
        شيخ دلوع من زمااااان كل ما يزنقوا نظام نط برة….
        مناضل ادمن النضال الخارجي و بقت ليهو القعدة حااااارة…. نط هناك… حرت ليهو قام نط تاني …..
        و البقية على نفس الشاكلة…..
        نحن ما عاوزين ننتفض لا سليما و لا غير سلميا ….. ابقو انتو رجال و تعالوا انتفضوا هنا …

        الرد
      4. 4
        عبد الله الأصلي

        البو كي مون المجرم حليف الغرب في العدوان على المسلمين أين كانوا

        الرد
      5. 5
        المثنى احمد

        لم واحد يقول لك .. اعلنت من ارتفاع او تصعيد معارضتي .ز فهو بلا شك يتحدث عن شيء موجود في حين الامر مختلف فهو اصلا لا توجد معارضة نازلة ولا صاعدة .ز كملوا الورق بالاتفاقيات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *