زواج سوداناس

الخارجية تعلن عن نتائج التحقيق بشأن تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة بقنصلية جدة



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الخارجية اليوم في بيان صحفي عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة رفيعة المستوى للتحقق من واقعة تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة بالقنصلية السودانية في جدة .
وفيما يلي تورد سونا نص البيان :
تابعت وزارة الخارجية ما ورد في مواقع التواصل الاجتماعي من دعاوى بشأن تعرُّض مواطن سوداني لسوء المعاملة أثناء إجرائه معاملةً داخل القنصلية السودانية بجدة.
وقد تعاملت الخارجية بجدية مع هذه الدعاوى، وكونت لجنة رفيعة المستوى للتحقق من الواقعة في الحال.
قد تلقّت اللجنة إفاداتٍ كثيرة من الشاكي وعدد من أفراد القنصليّة وآخرين من خارج القنصلية ، وعملت اللجنة لمدة سبعة أيام لساعات طويلة، استمعت من خلالها للجميع وخلصت إلى أن هناك أوضاعاً إدارية وظروفاً عملية تضافرت جميعها وأدت إلى خلق بيئة عملٍ ضاغطة ترتبت عليها إشكالاتٍ واحتكاكاتٍ بين طالبي الخدمة ومن يقومون بتنظيمهم للحصول على الخدمة، ولكن هذا لا يعفي العاملين بالقنصلية من مسؤولياتهم تجاه تلبية احتياجات المواطنين والمتعاملين بصبرٍ وأناةٍ ومهنيةٍ عاليةٍ .
وخلصت اللجنة بعد التحقيق المستفيض إلى الآتي:
1.تقصير بعض موظفي القنصلية في أداء واجبهم ومسؤولياتهم ، وثبت للجنة تعدي بعضهم على الشاكي، وأوصت اللجنة بمحاسبة من أثبت التحقيق تعديه على الشاكي وكل من قصر في أداء واجباته بما يساعد على منع مثل ما حدث.
2.ثبت أن بعض من كُلّفوا بتنظيم طالبي الخدمة لم يكونوا مؤهلين لذلك.
3.واتّضح للّجنة عدم مواءمة المبنى المستأجر للقنصلية لأداء مهمتها مع الأخذ في الاعتبار الأعداد الكبيرة لطالبي الخدمة في القنصلية بجدة.
هذا وقد اجتمع السيد/ وزير الخارجية باللجنة ووجه بإنفاذ توصياتها فوراً.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كلام قصير

        موت ياحماااااااااااار

        الرد
      2. 2
        فارس عبدالرحمن

        اين هى المحاسبة ومانوعها يا وزير خارجيتنا الهمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        ابو محمد

        يا جماعة الخير الاهانة دي تعرض ليها كل واحد والتعامل زي الزفت واحيانا بكل صلف وعنجهية واستهتار بالاخرين يقول ليك انا ما ح اشتغل ليك امشي شوف واحد يشتغل ليك
        يعني الجواز والجنسية وكل المعاملات هي هبة منهم وليس حق من حقوقنا !!!!!!!!
        وكل الناس مضطرة للسكوت لان الناس ما جاية عشان المشاكل وتانيا اصلا ما ح تجد واحد يقيف معاك وتالتا حتى القنصل ح يقيف مع من يعمل معه وليس مع المواطن واغلب الامور ماشة بالواسطة وكل شيئ ماشي غلط ولو فتحت خشمك يتصلوا على الامن والامن ح يقيف مع جماعة السفارة ويثبت انك انت من قام بعض الكلب وليس الكلب الذي عضاك

        الرد
      4. 4
        متغربة 2

        خلونا نشوووووووووووف النتيجة في الواقع !!!!!!!!!!!!

        الرد
      5. 5
        برجساوي

        النتيجة إنو مبني القنصلية ماصالح، وعليه سيتم إستئجار مبني أفخم منه وفي منطقة أرقي….. وهنا اللبع علي أصوله !!! ها فهمتوا ولالسه ياالمعلقين؟

        الرد
      6. 6
        الطريفي زول......

        يا ناس والله الهنود في السعودية بيجددوا جوازاتهم ب 35 ريال والسودانيين ب 1000 ريال ..

        قال رسول الله: من شق على أمتي شق الله عليه ..

        والله والله يا ناس الحكومة لا بنكرهكم ولا بنحبكم .. لكنكم ظلمة .. ولن نشق عصا الطاعة عليكم .. ولكن ما عافين ليكم دنيا وأخرى .. ما عافين ليكم دنيا وأخرى .. نقيف ونقاضيكم يوم القيامة أمام رب العزة والجلالة ..

        حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

        الرد
      7. 7
        عباس احمد

        نرجوا من الوزير ان يتابع تنفيذ العقوبات فى هاؤلاء الذين ثبت تقصيرهم و ان يقوم بتغير الطاقم بطاقم يجيد التعامل مع المراجعين لانو صراحة اغلب المراجعين ياتون من خارج مدينة جدة متكبدين صنوف العذاب وبعد ذلك يدفعون للقنصلية كل ماتطلبه منهم من غير نقاش فاذا لماذ لايتم احترامهم ؟ لماذا ياحضرة الوزير لايتم احترامهم وتقدير ظروفهم بانهم عندهم اشغال والكفلاء لايرحمون راعوا ظروف الناس وخففوا عليهم لانكم والله مسؤولون امام الله من هذه الامانة وانت بالذات لانك على رأس هذا النظام فيجب انو تؤدوا الامانة كما وعدتوا الناس بذلك .

        الرد
      8. 8
        mafgoa mrarto

        (( .واتّضح للّجنة عدم مواءمة المبنى المستأجر للقنصلية لأداء مهمتها ))….. والسفارة السودانية في أبوظبي تلِم في رسوم بناء السفارة من المغتربين المغلوبين ولمدة سنين ودِنين وقبل سنوات تمّ بناء برج الخارجية منا هذه الرسوم!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      9. 9
        خالد الخليفة

        معقول يا ناس الخارجية تعينوا ناس غير مؤهلين في العمل القنصلى وكمان تعترفوا والله حرام عليكم وبعدين العساكر ديل منوا منوا الدخلم وزارة الخارجيه ولا وزارة الخارجية اصبحت ذى سوق ابو جهل يا جماعة اختشوووووووووووا على دمكم

        الرد
      10. 10
        أبو محمد

        أمشوا الرياض . الناس مشتته في الشمس نساء وأطفال بدون تنظيم ، وقارنوا سفارتنا بالسفارات الآخرى. ناس منظمة وآخر إحترام أماكن جلوس محترمه ومكيفة ،

        الرد
      11. 11
        HALA

        هل سيتم ايقاف الموظفين ام اترحيلهم للسودان كما ارادو ان يفعلوا بالمواطن اسعد
        هل سيتم تعويض المواطن للضرب الذى تعرض له وكذا الاهانه
        هل ستكون هنالك رقابه من قبل الوزير لمنع مثل هذه الحوادث

        الرد
      12. 12
        عامر موسى

        للمعتدى عليه حق جنائي .. وعلى الحكومة رد الاعتبار لهذا المواطن الذي يدفع ضرائب لا يدفعها من اعتدوا عليه

        الرد
      13. 13
        abdullah pepsi

        المواطن السودانى مايسوى بصله فى عقر داره وكيف يجده حقه فى الغربه إعتقد إنه من سابع المستحيلات من أحد يدافع عنه ويعطيه حقه المشروع نتيجة الظلم والإسبداد الذى وجده من هؤلاء البشر
        ويا ما فى الحبس مظاليم
        وتعال شوف الجنسيات الأخرى كيف يأخذه حقهم والله يجيبو حقه وهو جالس 24 قيراط لانه سفاراتهم شغالة ويدور حق مغتربينهم وين ما كان
        والله شى مخزى ومخل جدا جدا لما تمشى السفارة او القنصلية عدم تنظيم عدم إهتمام بالمراجعين عدم مراعاة ظروف الحريم اللاتى يجلسن بالساعات فى انتظار المعاملة او الخدمة المطلوبة وكما ذكر احد المعلقين عدم مراعاة الناس الذين يأتون من مدن بعيدة لمثل هذه الظروف ولربما يتعرض لإبلاغ كفيله بالهروب ثم تعال قالبنى عشان يفك الهروب
        والأسوأ من هذا كله فى ناس أغراب يترددون للمعاملات فى سفارتنا وتعال شوف التريقة والإستهزاء منهم
        الى متى ياسفارتنا سوف تشبهون بقية السفارات
        إقترح من وزير الخارجية عمل دورات تدريبية لموظفى السفارة حتى يحسو بقيمة الإنسان الذى يقف امامه مطالبا قضاء حاجة ماء
        الكلام كثير ولكن لا اريد الإطالة فيه …………!!!!!

        الرد
      14. 14
        محمد سعيد

        يا الطريفي أزيدك معلومة الجواز الهندي الجديد مدته عشرة سنوات و قيمته فقط ثلاثمائة و ثلاثة ريال . والسوداني مدته خمسة سنوات وقيمته خمسمائة وثلاثون ريال . شوف الفرق بالله . الله يكون في عون المغتربين .
        نرجو من قائد المسيرة المشير / عمر البشير إصدار توجيه فوري لتخفيض كافة الرسوم و الضرائب على المغتربين .

        الرد
      15. 15
        العمدة

        أعتقد أن جميع موظفي السفارة في الرياض والقنصليات في جده وغيرها لا يهتمون بخدمة المواطن السوداني، يمكن لو غير سوداني ينشطوا في خدمته.
        وقد حدث لي مرة قدمت للصندوق الخيري، وتم التصديق لي بمبلغ ما، وظللت اتصل على واحد بعرفه بالسفارة في الرياض. ويقول لي دائما: لسه.. اتصل بي بعد يومين (طول شهرين). لحدي ما مرة مشيت السفارة، وسألت ذلك الموظف الذي أعرفه، وقال لي: الشيك في مكتب (فلانة) للتوقيع. وصدف أن قابلت أحد الموظفين وسألته فرد علي بأن الشيك موقع والمبلغ جاهز في الصندوق، ثم أخذني من يدي وتوجه بي نحو الصندوق وصرف لي المبلغ في الحال.
        يعني لو سمعت كلامي صاحبي داك كان لحدي الآن (مزازي) بي. الله يهديه بس.. ولولاه ل…………….
        حسبي الله ونعم الوكيل..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *