زواج سوداناس

احتضنتها المركبات العامة…وتغنى لها الفنانون… (عاصفة الحزم)…مفردة سياسية سيطرت على المشهد العام



شارك الموضوع :

مع تطور الاحداث التي شهدتها دولة اليمن في الايام الماضية وتضامن السودان مع المملكة العربية السعودية لضرب (الحوثيين) في اليمن في معاقلهم، انتابت الشارع السوداني (عاصفة) من نوع آخر وهي احتفائية البعض بذلك التحالف الذى ابلى من خلاله السودانيون بلاء حسنا في اليمن، بعد أن اثبتوا مقدرتهم القتالية بجانب عدم تخاذلهم او تراجعهم عن القرار الذي قاموا باتخاذه لدحر المتمردين الحوثيين.
مركبات عامة:
اللافت للانتباه خلال اليومين الماضيين كان كتابة عدد مقدر من اصحاب البصات و السيارات لعبارات تؤكد احتفاءهم بعاصفة الحزم ضد الحوثيين ومن بينها عبارات مثل: (عاصفة الحزم…نحن لها)، او (عاصفة الحزم ارفع رأسك انت سوداني) وغيرها، الامر الذى يؤكد مدى تأثير السياسة الكبير في حياة المواطن السوداني البسيط.
نصوص شعرية:
بالمقابل لم يقتصر الامر على المركبات العامة بل تمدد لاكثر من ذلك و ذلك بعد أن اعلن عدد من الشعراء عن كتابتهم نصوصا غنائية تتعلق بعاصفة الحزم منهم الشاعر ابوبكر حنين و شاعر كبير آخر -رفض ذكر اسمه- معللا ذلك حتى لا يتم تصنيفه سياسيا حسب رأيه.
عمل ضخم:
على ذات السياق تبنى عدد من الموسيقيين و الملحنين فكرة عمل فني ضخم سيقوم بأدائه عدد من المطربين الشباب في الايام القادمة بعنوان: (اصحاب الشرف الباذخ ..كانوا عاصفة حملت معنى القوة و الاقدام..عاصفة تلو الاخرى بلا استجمام..حزم وقوة، بسالة جيش بلا استرحام).

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابوالعز

        ياليت نسمع عاصفه اخرى تحت اى مسمى متجهه نحو اسرائيل وذلك لفك الضيق عن اخوتنا الفلسطينيين ولتحرير المسجد الاقصى من اليهود وطبعا ده مستحيل لان كل الدول المشاركه بوالين منفوخه وخاصه بالونتنا عمر البشير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *