زواج سوداناس

سفينة حربية تركية ترسو بميناء بورتسودان



شارك الموضوع :

رست بميناء ‏بورتسودان بولاية البحر الأحمر، صباح الثلاثاء، السفينة الحربية التابعة لسلاح البحرية التركية (بيوكادا اف 512) وكان في استقبالها عدد من الضباط التابعين لقيادة البحرية السودانية، بجانب الملحق العسكري التركي التابع للسفارة التركية بالسودان.

وقال كابتن السفينة رائد بحري علي تونابايسال، لـ (الشروق) إن وصول السفينة (بيوكادا) لميناء بورتسودان يأتي في إطار تطوير العلاقات بين الخرطوم وأنقرة، لا سيما في المجال العسكري.

وأوضح إن السفينة بدأت رحلتها قبل ثلاثة أشهر وقامت بجولة في العديد من الموانئ بدول الإقليم.

وعلمت “الشروق” أن برنامج الزيارة سيستمر ليومين، تتم خلاله تدريبات عسكرية مشتركة مع الجانب السوداني، وأنشطة رياضية بجانب فتح السفينة للجمهور لزيارتها.

وكانت السفارة التركية بالخرطوم، قالت الأحد الماضي، إن سفينة حربية تابعة للبحرية التركية ستزور الثلاثاء، الساحل السوداني على البحر الأحمر ضمن جولة إقليمية.

وذكرت السفارة في بيان نقلته وكالة الأناضول، أن “السفينة بيوكادا (F-512) ستزور ميناء بورتسودان “على ساحل البحر الأحمر شرقي البلاد” في الفترة من السابع حتى التاسع من أبريل”.

وأوضح البيان أن برنامج الزيارة يشمل تدريبات عسكرية مشتركة مع الجانب السوداني، وأنشطة رياضية بجانب فتح السفينة للجمهور لزيارتها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *