زواج سوداناس

“المهدي”: نظام الإنقاذ يتقلب من خندقة إخوانية إيرانية إلى خندقة خليجية



شارك الموضوع :

وصف مجلس الأحزاب بأنه من أصحاب الضمائر الحية
الخرطوم – طلال إسماعيل
بعث رئيس حزب الأمة القومي الإمام “الصادق المهدي” بمذكرة خطابية من ثلاثة أقسام مساء أمس (الاثنين) إلى أنصاره بخصوص الأحداث التفصيلية لانتفاضة أبريل في العام 1985م والدروس المستفادة. وقال “المهدي” في احتفال حزبه بالذكرى (30) للانتفاضة إنه كتب باعتباره شاهداً للتاريخ وأن الطغاة يرفعون شعارات انتهازية سواء كانت اشتراكية أو إسلامية فهي في حقيقة أمرها في براءة منهم، وتقود إلى عكس برامجها مثلما حدث في تجربة مايو وما يحدث الآن في تجربة الإنقاذ. ونبه “المهدي” إلى خروج (10) فصائل من جسم المؤتمر الوطني محتجة على عدم انتهاج الديمقراطية. وأضاف بالقول: (يحتجون داخل المؤتمر الوطني على أنه حزب أحادي لا مساءلة فيه ونحن نعتقد أن هذا أمر خاص بالنظم الاستبدادية). ووصف “المهدي” مجلس الأحزاب السياسية بأنه من أصحاب الضمائر الحية في النظام وذلك بعد قراره الأخير برفض شكوى جهاز الأمن والمخابرات الوطني بحل حزب الأمة القومي. وزاد بالقول: (يتقلب نظام الإنقاذ من خندقة إخوانية إيرانية إلى خندقة خليجية من دون مراعاة للمصالح الوطنية العليا). وأشار “المهدي” إلى أن إصرار الحكومة على إجراء الانتخابات هو جعجعة بلا طحين، وأن الحكومة لم تترك خياراً آخر للمعارضة سوى المواصلة في حملة (ارحل). وزاد بالقول: (الانتخابات لن تمنح النظام شرعية ولن تعفيه من الملاحقة الجنائية إلا بوفاق وطني).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        شافوه وعرفوه وهابوه

        تبا لك تبا لك يا زنديق ,انت عم بتفتفت وتتقلب فى غلاية الوطنى , فى كل يوم حقدا على الوطنى .كما كنت تفعل مع كل الحكومات السابقة ,كا فرخة الطيور الى شبت النار فى اعشاشها . ولا تريد تفسح المجال للجيل الجديد تجرب دورها فى حكم السودان والنهوض به ,وكان هذا الوطن ملك لك خاصة ورثته من اجدادك.,وعامل نفسك امام اناس جهال اشتريتهم بمال الدولة ,كل مرة تنثر عليهم شوية قريشات يركضوا خلفك كقطيع الدجاج ,مساكين لايعرفونك على حقيقتك , وانت عامل عليهم كبيت القصيد ;-
        خرج الثعلب يوما فى ثياب الواعظين .
        ***********************
        انبح كما شاء لك النباح وكما يحلوا لك وبكل الاصوات التى تجيد تقليدها ;فمهما اختلفت الاصوات فالكلب كلب . وابن ستين الف كلب.
        والكلاب تنبح و قافلة الوطنى تسير
        طز طز طز اصلك مطزطز

        الرد
      2. 2
        ابو احمد

        اذن من اين تستمد الحكومات شرعيتها ؟ اليست الانتحابات هى الجهة الوحيدة التى تعطى كائن ما كان ان يحكم ؟؟ انت سيدى الامام منتظر ان يهب الشعب منتفضا على الانقاذ و تاتى انت من الخارج محمولا على الاكتاف لتحكم . هذا حلم ظلوط صاحبك ذاتو .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *